لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بطاقات الأداء المتوازن "حالات عملية"
لـ خبراء مركز الخبرات المهنية للإدارة
فى السنوات الأخيرة، صادفنا عددا كبيرا من الشركات التى بدأت في استخدام قياس الأداء المتوازن، وصاغت شركات كثيرة تصميما واسما خاصين بنموذجها، مستخدمة جزءا منه فقط في بعض الأحيان. وتعد كاب آل Kapp Ahl حال...إقرأ المزيد »
قياس الأداء المتوازن ..كيف
لـ خبراء مركز الخبرات المهنية للادارة
فى هذا الملف، سنتناول مقاييس قد تكون ذات أهمية بالنسبة لكل مجال من مجالات الرؤية، مثل عندما يتوقف رضاء العميل على إجابات عن عدد من الأسئلة المختلفة عن الاتجاهات الموجهة لأفراد كثيرين مختلفين. وفي أحيا...إقرأ المزيد »
الآن، وعن طريق هذه السلسلة الجديدة "التنمية الإدارية الذاتية" ومن خلال فكر المستقبل ورؤتيه، وما تتمنى أن يكون فى مجال التدريب والتنمية البشرية.. تستطيع التوفيق بين هذا الكم الهائل من البرامج المعنية ب...إقرأ المزيد »
تقييم الاداء "مدخل جديد لعالم جديد"
لـ توفيق عبد المحسن
يتطلب انجاز العمل فى المشروع حتى يكون الأداء على درجة عالية من الكفاءة والفاعلية ضرورة وجود تنظيم فعال وتخطيط سليم بالأضافة إلى متابعة حقيقة للنشاط وتقييم مستمر للعمل الإدارى ككل.
ورغبة فى تحقي...إقرأ المزيد »
ينطلق هذا الكتاب من إدراك الدور متعدد الأوجه والمعقد لجميع العاملين في التعليم العالي أو التعليم الجامعي، فهو يقر ويدرك بأن على الأكاديميين إلتزاماً بمواصلة التميز في إتجاهات متعددة في وقت واحد، وأكثر...إقرأ المزيد »
تقييم الأداء
إن الهدف الحقيقي من تقييم الأداء أو التقييم - بشكل عام هو مساعدة الشخص الذي يتم تقييمه على تحسين أدائه وزيادة إنجازاته وتحفيزه على العمل، لإضافة المزيد من النجاح إلى المكان الذي يعمل فيه، كما أنه يفيد...إقرأ المزيد »
إدارة الأداء باستخدام بطاقة الأداء المتوازن
لـ ابراهيم الخلوف الملكاوي
وقد قسم المؤلف هذا الكتاب إلى تسعة فصول كما يلي: الفصل الأول: تم الحديث عن أساليب قياس الأداء وتقويمه بشكل عام، في الفصل الثاني: تم الحديث عن بطاقة الأداء المتوازن من حيث مفهومها وأهميتها ومحاورها ومك...إقرأ المزيد »
أساسيات الأداء وبطاقة التقييم المتوازن
لـ وائل محمد ادريس
يعتبر الأداء Performance من المرتكزات الأساسية لوجود المؤسسات، ورغم أن الاداء يمثل الفرض الضمني أو الصريح لأغلب عمليات المؤسسات إلا أنه كان ولا يزال يعتريه التطور والتغيير كمفهوم أساسي ومهم، فالجميع ي...إقرأ المزيد »
التميز في الجودة النوعية والأداء في التعليم العالي
لـ تشارلز دبليو سورنسن
أطلق الكونغرس الأمريكي عام 1987 برنامج جائزة مالكولم بالدريدج الوطنية لتقدير التميز في النوعية والجودة، وذلك لرفع الوعي المتعلق بأهمية التميز في النوعية والأداء كأفضلية تنافسية. ومنذ عام 1999، قام الب...إقرأ المزيد »