لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هاتف المغيب
لـ جمال الغيطانى
يقول الناقد د. صلاح فضل: يقدم الغيطاني في "هاتف المغيب" تجربة خصبة، تدرب لها خياله طويلاً بمعايشة مستمرة لألف ليلة وليلة وكتب غرائب المخلوقات، مما يجعله يتجلى كوريث حقيقي لثروة كبرى من الفانتازيا البش...إقرأ المزيد »
سراج " حكاية عربية "
لـ رضوى عاشور
في مزج أخاذ بين الواقع والخيال تتحرك هذه الرواية على خلفية اقتحام الإنجليز للإسكندرية في مقدمة احتلالهم مصر. تتضافر الحكايات هنا بلغة سحرية جذابة لتحكي عن سلطان عربي يهيم بجواريه ويتيه بجماله، فيما آخ...إقرأ المزيد »
يد ملأى بالنجوم
لـ رفيق شامي
نشرت هذه الرواية خلال العشرين سنة الماضية في طبعات ألمانية عديدة ومنوعة، بل إن جريدة "زود دويتشه" اختارته ضمن أهم خمسين كتاب عالمي للشبيبة، وحاز على جوائز ألمانية مهمة وأخرى من البلدان المجاورة... وهذ...إقرأ المزيد »
مئة وثمانون غروباً
لـ حسن داوود
إنها عمارة روائية، سنتوقف كثيراً عند البناء، عند هذا التوازن الكبير بين القص والتأمل، بين التخييل والواقع وبين الصورة والخبر. سنجد نصاً يخترق برشاقة تشبه الرقص وبسخرية ناعمة ولاذعة معاً جبلاً من الممن...إقرأ المزيد »
لا يوجد مصور في عنيزة
لـ خالد البسام
بين مدينة عنيزة في نجد والزبير في العراق والمنامة في البحرين وكلكتا في الهند، تناثرت حكايات هذه الرواية وأحداثها، وتجول الأبطال بينها يلهون بالتاريخ وخياله ومغامراته، بعيداً عن ضجيج المستقبل المشكوك ف...إقرأ المزيد »
العزوة
لـ أمين الزاوي
لقد مات والفنجان في الفن، سريري مملوء أشاهده وأمتلئ، في الأسفل، مدينة نسيها الفرسان المتعبون، أو هجرها أجدادنا القراصنة المشهورون على شاطئ هذا البحر الذي يفقد أكثر فأكثر لونه وملحه. في شارع الألزاس لو...إقرأ المزيد »
الخنوع
لـ أمين الزاوي
كان عمري تسع سنوات، وستة أشهر وثلاثة وعشرين يوماً فجأة صمت الموسيقيون والمغنون. كان عمي رابح يحملني بين ذراعيه. أمي كانت تبكي، كانت تبكي منذ ثلاثة أيام وثلاث ليال، في رمشة عين، وجدت نفسي بين يدي هارون...إقرأ المزيد »
بيروتيات قصص شعبية
لـ محمد أمين فرشوخ
الانتماء إلى مدينتي فخر ومحبة ووفاء، لا تعصب ولا انغلاق، فبيروت عبر مسيرتها علمتنا أن نفتح قلوبنا، وأن نمد أيدينا، وأن نوسع فكرنا، وأن نبقى أوفياء.

ما نسيانها، ولن أتسطيع نسيانها.

وكانت كت...إقرأ المزيد »

كلاب الآلهة
لـ نعيم شريف
البنية الفنية لدى "نعيم شريف" مبنية بإحكام شديد يناسب وظيفة القصة القصيرة الأساسية.

غير أن "نعيم شريف" يمارس ذلك من خلال ما هو مسكوت عنه، أو المستثنى من الواقع، وتمكن من طرح نص جديد، ناظراً إلى ...إقرأ المزيد »

بلقيس والهدهد
لـ علي خيون
"بلقيس والهدهد، ترقى إلى مستوى الإبداع الروائي، فصاحبها أثبت مقدرة جيدة ومحسوبة، في كتابة نص روائي، يثير مجموعة كبيرة من القضايا في النقد والإبداع الروائي والفني، وهي تعد وتصنف في مجال الإضافة الحقيقي...إقرأ المزيد »