لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هكذا قتلوا قرة العين
لـ علي الوردي
شغل المجتمع العراقي في السنوات الأخيرة من ولاية نجيب باشا بحديث امرأة عجيبة تدعى "قرة العين" إذ هي أسفرت عن وجهها، وارتقت المنبر وخطبت وجادلت، فكان ذلك أول حدث من نوعه في تاريخ العراق، وربما في تاريخ ...إقرأ المزيد »
اسبينوزا
لـ فؤاد زكريا
يأتي هذا الكتاب كفاتحة في سلسلة تعني بتقديم ودراسة قضايا الفكر المعاصر وإشكالياته وتياراته الرئيسية. وإذا كانت تطرح نفسها، بمعنى ما، كاستجابة لبعض الحاجات والمتطلبات الملحة في ثقافتنا المعاصرة، فإنها ...إقرأ المزيد »
مملكة الكراهية
لـ دور غولد
القراءات القرآنية بين المستشرقين والنحاة
لـ حازم سليمان الحلي
جاء هذا البحث يوضح موقف بعض المستشرقين والنحاة من القراءات القرآنية فوقع في ثلاثة فصول، اشتمل الفصل الأول على نشأة القراءات وأوجه إختلافها وأسباب الإختلاف وتعدد القراءات مع ذكر القُرَّاء الأربعة عشر و...إقرأ المزيد »
الأبستا اسم لمجموع المتون المجوسية وهي كتب الفرس القدماء المقدسة المنسوية إلى زرادشت وهي الآن بأيدي الفرس في الهند والكبر في إيران.

إن الأبستا وصلت إلينا على ما يظهر، في زمن الساسانيين، وكانت في...إقرأ المزيد »

"كل الحكاية بدأت بكتاب انفتح على الخوف، وانتهى في قلب النار، قبل أن ينام نهائياً في عمق لغة مكسوة بالزغاريد، تشبه الصراخ والخوف قليلاً... لست مهماً، أنا راوي الصدفة، وراوي الصدفة معذور لأنه لا يقول في...إقرأ المزيد »
تنطلق الباحثة "آمنة الجبلاوي" من سؤال معرفي هام في دراستها التاريخ الإسلامي وهو: كيف نتعامل مع تاريخ القرن الأول أو تاريخ ما قبل التدوين العربي، لبناء نظرة موضوعية عن نشأة الإسلام. واعتمدت في هذا البح...إقرأ المزيد »
حصون التخلف (موانع النهوض في حوارات ومكاشفات)
لـ إبراهيم البليهي
يثير الكاتب السعودي "إبراهيم البليهي" في كتابه هذا مسألة على غاية من الأهمية، يتوجب على كلٍّ منا أن يفكر فيها بحس مسؤول وبعقل ناقد، ألا وهي - موانع النهوض - لماذا لم ننهض نحن العرب، هي الإشكالية التي ...إقرأ المزيد »
قراءة بشرية للدين
لـ محمد مجتهد الشبستري
منذ أن بدأ الإنسان حياته على هذه الأرض، تساءل عن معنى الألوهية، ومعنى الدين، فكيف فهمهما، وأي درب سلك في ممارسة عملية التعبد، هل قبلها بشكل حتمي ومطلق، أم اختارها بحرية. يطرح الدكتور "محمد مجتهد الشبس...إقرأ المزيد »