لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أساليب الدراسات المستقبلية
لـ طارق عامر
تعتبر الدراسات المستقبلية محاولة لاستكشاف المستقبل وفق الأهداف والخطط، وهي ليست نتاجاً للتقدم العلمي الحديث، بل هي جزء من ثقافة البشرية، إلا أنها تعتبر في طور البحث عن هوايتها كمجال أكاديمي جديد، وأصب...إقرأ المزيد »
الكتاب الذى نقدم له اليوم عنوانه "مقدمة فى الدراسات المستقبلية" للأستاذ الكتور/ ضياء زاهر يعد إضافة بالغة الأهمية للمكتبة العربية المعاصرة.

والدراسات المستقبلية باعتبارها فرعا جديدا نسيبا من فرو...إقرأ المزيد »

الدراسات المستقبلية الأسس والاستراتيجيات
لـ على عبد الرزاق حلبى
الإستشراف ؛ مناهج استكشاف المستقبل
لـ إدوارد كورنيش
يتغير العالم حولنا بتسارع لم يسبق له مثيل في التاريخ البشري. ويشمل هذا التغير كل أوجه الحياة الإنسانية الاقتصادية والاجتماعية والفكرية بل وحتى النفسية.

لقد كان الإنسان في الماضي قادراً على توقع ...إقرأ المزيد »

في ضوء التغيير السريع في المجتمعات المعاصرة، دأبت الدول والمؤسسات الدولية والإقليمية، وخاصة في الغرب على محاولة تطوير قدراتها في معرفة مستقبل الظواهر السياسية والاقتصادية والاجتماعية بالإضافة إلى المج...إقرأ المزيد »
الدراسات المستقبلية " مفهومها - أساليبها - أهدافها "
لـ طارق عبد الروؤف عامر
عند دراسة مستقبل التربية لابد وأن تبدأ بالضرورة من دراسة للوضع الراهن كما تظهر من خلال سياق عالمى. حيث كان هناك إجماع على الأعراف بأن إدخال أساليب جديدة فى التعليم وإدخال محتويات جديدة إذا اقتضت الحاج...إقرأ المزيد »
في ظل ندرة الكتابات العربية في مجال منهجيات الدراسات المستقبلية، تأتي الدراسة التالية "التفكير النظمي في الدراسات المستقبلية من التحليل إلى التعقيد والتركيب والنمذجة"، لتتضمن شرحاً نظرياً مفصلاً لاقتر...إقرأ المزيد »
الاتجاهات الحديثة في الادارة المدرسية
لـ زيد منير سلمان
يهدف هذا الكتاب إلى إكساب المهتمين في مجال الإدارة المدرسية بما يشمله من طلبة ومدرسين ومختصين المعرفة، وبواسطة البرامج ووسائل وأساليب، في الإستفادة من ذلك في تطوير العملية التعليمية، وخلق مناخ صفي أمن...إقرأ المزيد »