لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النوافد المفتوحة مذكرات دكتور شريف حتاته
لـ شريف حتاته
في هذا الكتاب يحكي " شريف حتاتة" حياته منذ أن ولد في "لندن" من أم إنجليزية فقيرة وأب مصري كان ينتمي إلى أسرة إقطاعية، ثم بعد مجيئه إلى الوطن ليستقر في بيت جده ، فيجعلنا نعيش معه طفلا يكتشف عالما غريبا...إقرأ المزيد »
الملحد
لـ عبد الباقي يوسف
حدتو ذاكرة وطن
لـ أحمد القصير
لعبت منظمة "الحركة الديمقراطية للتحرر الوطني" التي تسمى اختصاراً "حدتو" أدوراً بارزة ومؤثرة في الحياة السياسية والثقافية والفنية في مصر. وغطى نشاطها مجالات عديدة من بينها الحركة الثقافية والعمالية وال...إقرأ المزيد »
بين يدى القارئ الآن الجزء الأول من وثائق الحركة الشيوعية المصرية، ويضم ستاً وخمسين وثيقة تتعلق بالفترة من ديسمبر 1944 وحتى يونية 1952. وسوف تتبعة أربعة أجزاء أخرى تصدر تباعاً وتتضمن وثائق من الفترات ا...إقرأ المزيد »
البابكية ( الانتفاضة ضد الخلافة العباسية )
لـ حسين قاسم العزيز
البابكية أو انتفاضة الشعب الأذربيجاني ضد الخلافة العباسية حدث مهم لا في تاريخ القفقاس في القرون الوسطى فحسب، وإنما في حياة الخلافة كلها. ولم تأت هذه الأهمية من طول المدة التي استغرقتها ولا من سعة الأر...إقرأ المزيد »
سلام عادل سيرة مناضل
لـ ثمينة ناجي يوسف
يروي هذا الكتاب سيرة حياة مواطن عراقي ولد في عام 1932 في مدينة النجف باسم "حسين أحمد الرضي" وخلال حياته القصيرة أصبح نموذجاً للشيوعي الجيد وابناً وفياً للشعب العراقي وحركته الوطنية وواحداً من قادته ال...إقرأ المزيد »
مذكرات بهاء الدين نوري
لـ بهاء الدين نوري
كتب بهاء الدين نوري مذكراته هذه وأنجزها في غضون عشرة أشهر من عام 1991، معتمداً بالدرجة الأساسية على الذاكرة إذ لم تسمح له ظروف حياته السابقة الصعبة بتدوين يومياته والاحتفاظ بها. وسيجد القارئ بأن هذا ا...إقرأ المزيد »
مذكرات نجاتي صدقي
لـ نجاتي صدقي
نجاتي صدقي (1905-1979), ولد نجاتي صدقي وتعلم في مدارس القدس. في سن الرابعة عشرة صحب والده إلى الحجاز وانتقل معه إلى سورية ثم إلى مصر، ورجع إلى القدس حيث عمل في دائرة البريد والبرق... وهنا تبدأ ما يسمي...إقرأ المزيد »