لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ناجي العلي 1985 - 1987 (كاريكاتير)
لـ ناجي العلي
يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من أعمال الفنان الشهيد ناجي العلي التي رسمها خلال فترة إقامته في لندن ما بين وصوله في تشرين الأول/أكتوبر 1985 ولحظة اغتياله في 22 تموز/يوليو 1987.

معظم هذه الرسوم نش...إقرأ المزيد »

شرح مقامات الحريري
لـ ابي العباس الشريشي
"مقامات الحريري" كتاب طار صيته في الآفاق وأقبل على دراسته وقراءته الأدباء والعلماء في كل الأقطار والعصور، ومما يذكر هنا تلك الحركة الفكرية والأدبية التي أحدثتها المقامات في المشرق ولا سيما في العراق و...إقرأ المزيد »
كل بيت مصرى قديم كون مصغر، قائم بذاته، مفتوح على الداخل، لكن كل عناصر الخارج ماثلة، حاضرة فيه، ليست الظاهرة فقط، ولكن تلك العوامل الكامنة، والعناصر الكامنة المتصلة بالموروث أو العقيدة، ولكل مرجعية، فل...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب الذى بين يدينا يعد الأول من نوعه فى مكتبتنا العربية حيث يتناول الآثار المصرية الخاصة بالعصر المتأخر، وهو عصر لم ينل حظه من الدراسة والبحث.. فقد جرت العادة على دراسة العصور التى تتميز بالرخا...إقرأ المزيد »
يعد حلقه في سلسلة عن الآثار الرائعة في شق العالم الإسلامى (الدور والقصور والاستراحات والحمامات الأثرية الإسلامية في الهند).

والكتاب يكشف عن جزء مهم من هذه العمارة الإسلامية فى هذا البلد الغنى بآ...إقرأ المزيد »

العمارة الرومانية بين الواقع والخيال
لـ عبير عبد المحسن قاسم
في هذا الكتاب نرى بأعيننا موسيقى العمارة الرومانية فى الواقع وفى الخيال .. نراها مشيدة ونراها مصورة.. فالعمارة الرومانية من يستحق المشاهدة والمتابعة و الدراسة . فنرى فى الكتاب دراسة للبعض المبانى والم...إقرأ المزيد »
أسوار وقلعة صلاح الدين
لـ خالد عزب
هذا الكتاب هو محاولة مني لتقديم صورة متكاملة للرؤية الاستراتيجية الحربية للسطان الملك الناصر الدين لحماية العاصمة المصرية "القاهرة" وهو مؤسس دولة كما عمرها الزمني قصير، لكن تأثيرها السياسي كبير، فعلي...إقرأ المزيد »
الخلود .. الفكرة التى راودت الكثيرين وأدركوا استحالة تحقيقها عبر الشق الجسدى فكانت الضرحة والمزارات هى الحل الممكن الذى يحقق حل هذه المعادلة الصعبة ليحدث نوعا من التوازن بين حياة الانسان القصيرة المحد...إقرأ المزيد »
يعد علم المصطلحات المعمارية والفنية terminology من المجالات الحديثة فى ميدان الدراسات الاثرية وبالرغم من كثرة العلوم فى هذا المجال الان الابحاث التى كتبت فى هذا المجال قليلة جدا واغلب هذه الدراسات قد ...إقرأ المزيد »