لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نظام الربط في النص العربي
لـ جمعة عوض الخباص
إن النظام اللغوي العام في العربية يقوم على مجموعة من الأنظمة الفرعية والظواهر اللغوية التي تحتاج إلى الدراسة والبحث. ومنها نظام الربط. ففي اللغة تترابط المفردات والجمل بعضها ببعض ترابطا وثيقا لتشكل نص...إقرأ المزيد »
الربط في اللفظ والمعنى
لـ محمود عكاشة
بحث العلماء تركيب الجملة في علم النحو، وبحثوا دلالتها في علاقتها بما جاورها في النص، وهذا من اختصاص علم البلاغة الذي يعالج الألفاظ والمعاني والروابط النصية، وبعض الباحثين المعاصرين بحثوا عن الدراسات ا...إقرأ المزيد »
النحو العربي لرجال الإعلام
لـ عبد المنعم خفاجي - عبد العزيز شرف
إذا كان الوطن العربي اليوم يضم أكثر من كلية ومعهد لدراسة الأعلام والصحافة، فإن الحاجة تبدو ماسة لمثل هذه الدراسة. ولذا جاء هذا الكتاب لخدمة اللسان العربي. وهو يعرض قواعد النحو العربي على رجال الأعلام ...إقرأ المزيد »
الموسوعة الفقهية الميسرة
لـ محمد رواس قلعة جي
وضعت هذه الموسوعة لغير المختصين في علوم الشريعة ممن يريدون أن يثقفوا أنفسهم ويزيدوا في حصيلتهم الفقهية. وكان منهج المؤلف في موسوعته تلك على الوجه التالي:

أ-عالج في هذه الموسوعة جميع الموضوعات ال...إقرأ المزيد »

تاريخ الدولة العباسية
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول تاريخ الدولة العباسية من جانبها السياسي، استطاع المؤلف أن يوجز فيه أحداث حقبة طويلة متشابكة في التاريخ الإسلامي، نتيجة الكيانات السياسية المتعددة التي تكونت ضمن دولة مترامية الأطراف استمرت أكثر...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة الأموية
لـ محمد سهيل طقوش
المؤلف: محاضر جامعي، تنحصر أبحاثه في التاريخ الإسلامي بعامه، وتاريخ الأتراك بخاصة. وله أبحاث عدة في تاريخ سلاجقة الروم. حائز على تنويه مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية في استانبول.

...إقرأ المزيد »

إذا كان القدماء قد تناولوا ظاهرة الغموض ودرسوها على النحو الذي سنراه في هذا البحث، فإن عناية علماء اللغة والأسلوب والنقاد الأوروبيين في العصر الحديث، لم تكن أقل من عناية القدماء في الإهتمام بهذه الظاه...إقرأ المزيد »
فى إعراب القرآن
لـ محمود نحلة
بناء مكنز عربي في مجال علم اللغة " المنهج والتطبيق "
لـ محمد فتحي فهمي عبود
اتسمت معالجة هذا الموضوع بالمنهجية والموضوعية، فقد قام المؤلف بجمع 13215 كياناً ببلوجرافياً تمثل أوعية الإنتاج الفكري العربي في مجال عمل اللغة، وتناولها بالتحليل لتحديد خصائصها المميزة، ودرس لغات التك...إقرأ المزيد »