لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مفاتيح الغيوب وتعمير القلوب فى تثليث المحبوب، رسالة في معنى لا إله إلا الله
لـ محمد بن شعيب حجازى الجيزى الخلوتى الأبشيهى
ما معني هذا التثليث وكيف يتثلث الواحد ؟ فتيسر لي بيان ذلك إن شاء الله تعالي بعناية الله وتوفيقه وجعله تاما لطيفا فيه بهجة وأنوار ومعان وأسرار وعبرة وتذكار .

فهي الثلاثية الزهراء والعبارة المحققة...إقرأ المزيد »

شرح الحكم الغوثية
لـ سيدي ابي مدين التلمساني المغربي
بين يديك أيها الأخ الكريم الباحث عن حقائق أنواع العارفين والمحب للسادة الأخيار الصالحين شرح حكم الغوث قطب الاقطاب سيدي أبي مدين، شرحها الشيخ العلامة ابن علان الصديقي وهو من أئمة القوم ومضنفيهم وهذا ال...إقرأ المزيد »
مواعظ الإمام الحارث المحاسبي (ت243هـ)
لـ صالح أحمد الشامي
الإمام الحارث المحاسبي هو أبو عبد الله الحارث بن أسد المحاسبي. ولد في البصرة في النصف الثاني من القرن الثاني الهجري. كان ذا ثقافة واسعة وعلم جم، فقد كان فقيهاً محدثاً متكلماً واعظاً. خلف مؤلفات كثيرة،...إقرأ المزيد »
المخلاة
لـ بهاء الدين بن حسين العاملي
يعد المصنف صاحب هذا الكتاب محمد بن حسين العاملي، في القرن الحادي عشر الهجري، من المع العلماء، وأبعدهم صيتاً، وأرفعهم مكانة ونفوذاً، فإلى جانب ثقافته الإسلامية العالمية وتضلعه من الفقه وعلوم الدين، كان...إقرأ المزيد »
الكشكول
لـ بهاء الدين بن حسين العاملي
حاول المؤلف في كتابه الكشكول "أن ينفض غبار الزمن عن العديد من المواضيع التراثية الهامة التي كان لها أثر هام في المجتمعات وعقول الأفراد كالأحاديث المنقولة من صحيح البخاري رحمه الله. بحث في معنى الوجود ...إقرأ المزيد »
مفتاح السعادة وتحقيق طريق السعادة
لـ أبو العباس بن العريف
يضم هذا الكتاب بين طياته دراسة لمخطوط "مفتاح السعادة وتحقيق طريق السعادة" والمخطوط عبارة عن أقوال ورسائل لأبي العباس بن العريف إلى أصحابه من المتصوفة أو رد على بعض رسائلهم. وهذه الأقوال أو الفصول عبار...إقرأ المزيد »
أضع كتابي هذا "قبيلة مطير في كتابات المؤرّخين السعوديين" بين أيدي القرّاء الأعزاء، وهو حصيلة ما كنت أدوّنه في سجلاتي الخاصّة لبعض الملاحظات التي أجدها متناثرة في كتب التواريخ السعودية أثناء قراءتي فيم...إقرأ المزيد »
أنساب القبائل والبيوتات الهاشمية في العراق والعباسيون خارج العراق
لـ يونس الشيخ إبراهيم السامرائي
ذكر الباحث في كتابه هذا بعض ما عرف من السادة سليلي الدوحة الهاشمية، وقد ذكر هم بحسب سكناهم لتسهل الإحاطة بهم، وهدفه هو حفظ هذه الأنساب وأسماء البيوتات العلوية خشية ضياعها عبر القرون والأجيال....إقرأ المزيد »
مطالع النور السني في طهارة النسب العربي ويليه (التعظيم والمنة)ـ
لـ عبد الله عبدي محمد البسنوي الرومي
كتاب يرد على كل من يسب النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيته خاصة أولئك الذين ألفوا الكتب ونسبوها لأئمة عظام ، فجاء هذا الكتاب ليدافع عن هذا النسب الشريف ويعطيه حقه من التكريم ، ويليه التعظيم والمنة في أ...إقرأ المزيد »
كتاب في التصوف يتناول آداب مريد التصوف وأخلاقه فيبيّن الفرق بين المريد الصادق الذي يصل إلى غايته بإذن الله، وغير الصادق الذي يُضمر في نفسه أسرار وخفايا تبعده عن الوصول إلى ما يجب أن يصل إليه. لذا فقد ...إقرأ المزيد »