لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
خطاب الأزمة ومحنة الآخر
لـ محمود شمال حسن
لقد قسم الكتاب إلى ثلاثة أقسام:

فالقسم الأول، تناول فيه المؤلف مفهوم الخطاب والأزمة ثم الجمع بينهما فى صيغة مفهوم واحد، وبعد ذلك انتقل إلى تفسير الأزمة من وجهة نظر النظريات النفسية، قم اختتم موض...إقرأ المزيد »

المشاركة في إعادة بناء الحياة
لـ باتريسيا هارمان
الحالات المدروسة هنا تصف الصعوبات التي يواجهها الأطفال الذين يعيشون في مخيمات وقرى وبلدات تدهورت فيها الخدمات والتقديمات إلى حدودها الدنيا. كما أن المساحات المخصصة للعب هؤلاء الأطفال وسكنهم فقدت أمنها...إقرأ المزيد »
رئيس لمدة دقيقة
لـ جمال الشاعر
لو سألت السبعين مليون مصرى، ماذا تفعل لو صرت رئيساً لمدة دقيقة، حصيلة الإجابات ستكون سبعين مليون فكرة، تخرجنا وتخرج مصر عثرات الواقع الأليم الذى نعيشه، غنها فكرة مدهشة لم تخطر إلا على ذهن جمال الشاعر،...إقرأ المزيد »
يحتوي هذا الكتاب على سبعة بحوث تنتمي إلى حقل الدراسات النقدية المقارنة، وهي دراسات تسعى إلى محاولة الكشف عن بعض أوجه العلاقة بين الأدب العربي الحديث: كجماعة الديوان، وجهود محمد حسين هيكل النقدية، إضاف...إقرأ المزيد »
من القرآن والتاريخ والنظريات الحديثة نستقى إفتراضات أملين فيها التوصل إلى حل هذه المعضلة فى خلق الإنسان.. آدم وحواء والشجرة التى أكلا منها.. أصل الإنسان من القرآن ومن النظرية الدارونية .. الصفات الحيو...إقرأ المزيد »
"وصلت إلى بيروت في عام 1989، وحاولت تفسير ما أريد تحقيقه باستعمال الدراما الإبداعية كأداة لتنمية الإنسان وتطوره. شددت على أهمية المهارات التعبيرية والتواصلية... إن للتعبير الحرّ عن الأفكار والأحاسيس-و...إقرأ المزيد »
مصطلحات فكرية
لـ سامي خشبة
هذا الكتاب يتضمن تعريفا معجميا لأكثر من ثلاثمائة مصطلح يتضمنها الكتاب وبعبارة أخرى يقدم خلاصة مركزة للمفاهيم التى استقرت للمصلطح في ثقافتنا العربية المعاصرة وبتعبير أكثر دقة في وعى هذا الجيل من تلك ال...إقرأ المزيد »
قلم مقاتل
لـ عمرو عبد ا لسميع
قلم آثر صاحبة أين يكون مقاتلا بلا تهاون ناصحا بلا تجريح خاض به غمار معارك شائكة وقضايا مسكوت عنها قد لا يجرؤ البعض على الاقتراب منها. قد تتفق أو تختلف معه فيها يطرح من موضوعات أويبديه من آراء لكن الا...إقرأ المزيد »
البشرية تفقد الذاكرة
لـ إيمانويل فليكوفسكي
الفكرة الرئيسية التى يدور حولها "البشرية تفقد الذكرة " هى أن ثمة "نساوة " أصابت النوع الانسانى كله وأن هذه النساوة تتعلق قبل أى شئ أخر بذكريات الكوارث الكونية التى اجتاحت كوكب الأرض والتى شهدها أسلافن...إقرأ المزيد »