لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أشهر الأساطير الفارسية
لـ أحمد حسين بكر
تراكمت القصص والأساطير الإيرانية وتزايدت ومرت عليها القرون إلى ان تكاملت وانتظمت وصارت معدة للتدوين ، بدأ هذا قبل الإسلام، في عهد الدولة الساسانية، حين دونت الأفستا وغيرها من الكتب الدينية والحماسية ب...إقرأ المزيد »
الأساطير العربية قبل الإسلام
لـ محمد عبد المعيد خان
كان العربي يشعر بوجود إله قبلما تطرأ عليه هذه العقائد الجاهلية( انظر الوثنية الخارجية) وكذلك الفارسى والهندى والمتوحش فى جنوب افريقيا وأستراليا، يقر كل هؤلاء بوجود الله إذ يبعدون النور والظلام والمظاه...إقرأ المزيد »
أساطير التوراة وتراث الشرق الأدنى القديم
لـ كارم محمود عزيز
الكتاب لم يعد خافيًا على قسم كبير من المثقفين والمتابعين أن ما كان يعد، من مفاهيم وأفكار ميثولوية حكرًا على الثوراة جاءت بها منذ القدم تبين أنها كانت موجودة ومدونة عند شعوب أكثر قدمًا. وإن التوراة أخذ...إقرأ المزيد »
أساطير اليهود، هى تلك الأساطير التى قامت عليها الدولة اليهودية، ووجتها، مما يعطينا فكرة ممتازة عن طريقة تكوين دولة إسرائيل، وتفكير اليهود، ونظرتهم إلى الله تعالى، والملائكة، والأنبياء. وأساس هذه الأسا...إقرأ المزيد »
الأسطورة ؛ توثيق حضاري
لـ جمعية التجديد الثقافية
هذا الكتاب ينطلق من النظر إلى الحضارات القديمة في المنطقة العربية على امتدادها الجغرافي على منطقة واحدة ذات خصائص مشتركة ارتبطت في أصولها العرقية واللغوية بجذور متشابكة ممتدة في عصور التاريخ القديم، و...إقرأ المزيد »
أحلى الأساطير الإغريقية
لـ خليل تادريس
إن الأساطير في ما تتضمنه من خوارق من خلق الخيال، تقارب الشعر بسحرها وجمالها. فكما الشعر يرفع الإنسان غلى عوالم يتطلع إليها ولا يستطيع إليها تحقيقاً، هكذا الأسطورة هي تصوير لهذا العالم الذي عجز الإنسان...إقرأ المزيد »
تاريخ الأسطورة
لـ كارين أرمسترونغ
نشأت الأسطورة لمساعدتنا على التعامل مع المآزق البشرية المستعصية، وإعانة الناس على تحديد موقعهم في العالم وتحديد وجهتهم فيه. كلنا يريد أن يعرف من أين أتينا؟ ومع فقدان بداياتنا الأولى في ضباب ما قبل الت...إقرأ المزيد »
لقد وُضِعت "ألف ليلة وليلة"، أصلاً، لتسلية السمَّار في الليالي، يرويها، على دفعات، "حكواتي" ماهر يتلاعب، من خلال روايته، بعواطف الناس ومشاعرهم.

وقد حرص الكاتب في هذه الطبعة على إستخراج تلك القصص...إقرأ المزيد »

أسطورة الخلق العربية
لـ عبد الله العذري
هذا الكتاب العصر الجاهلي من أغنى العصور في تاريخ الحضارة العربية. يمتاز هذا العصر بالخصب الروحي والثقافي والمنجزات التي وجهت سير الإسلام فتركت أثراً فعالاً في مخيلة الشعوب التي بلورها الإسلام. خلق عرب...إقرأ المزيد »
الأساطير الأفريقية
لـ جيوفري باريندر
اتقسم القارة الأفريقية بشكل طبيعي إلى قسمين، الجزء الشمالي الذي يمتد من المغرب إلى مصر والمناطق المحيطة بنهر النيل حتى بلاد الحبشة، ويعتبر هذا الجزء من القارة مهد الحضارات القديمة، كما أنه كان منفذاً...إقرأ المزيد »