لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أشهر الأساطير الفارسية
لـ أحمد حسين بكر
تراكمت القصص والأساطير الإيرانية وتزايدت ومرت عليها القرون إلى ان تكاملت وانتظمت وصارت معدة للتدوين ، بدأ هذا قبل الإسلام، في عهد الدولة الساسانية، حين دونت الأفستا وغيرها من الكتب الدينية والحماسية ب...إقرأ المزيد »
بلقيس ملكة سبأ بين القرآن والتاريخ
لـ أحمد ربيع عبد المنعم
يقص الله سبحانه وتعالى على نبيه صلى الله عليه وسلم أحسن القصص في القرآن الكريم، ما بين قصص الأنبياء والسابقين والطغاة والمؤمنين، ومن أشهر هذه القصص قصة ملكة سبأ مع نبي الله سليمان عليه السلام وقد جاءت...إقرأ المزيد »
الورم
لـ إبراهيم الكوني
"وجد الرسول نفسه في قبو تحت الأرض تدب في أرجائه مخلوقات مشؤومة في عرف أهل الصحراء هي الأرانب. كانت تجوس في ظلمات المكان الليل كله، تدق الأرض بأرجلها، وتطلق أصواتاً مكتومة، ولكنها كئيبة كأنها نبوءات سو...إقرأ المزيد »
طاؤوس ملك ؛ رئيس الملائكة عند الأيزيدية
لـ زهير كاظم عبود
شكلت فكرة (طاؤوس ملك) لدى الايزيدية العديد من علامات الإستفهام والتساؤل والإيهام والغموض والأشكال عند الكثير، بالنظر لاعتماد الميثولوجيا الايزيدية وتجسيدها لرمز الطاووس، الذي تصورته المخيلة الدينية ا...إقرأ المزيد »
لينين (الحقيقة والأسطورة)
لـ الحسينى الحسينى معدى
لينين هو المسئول الأول عن قيام الشيويعة فى روسيا.. وهو تلميذ كارل ماركس، ولكن بسبب أثره العميق فى بلاد كثيرة فى العالم يعتبر من أخطر الرجال أثراً فى التاريخ.
ظهر لينين كشخصية ثورية فى غاية العن...إقرأ المزيد »
عندما نقلب صفحات التاريخ يطل عليك القائد العسكرى القرطاجى هانيبال حاملا اللقب الذى خلعه عليه العالم، وظل يصاحبه طيلة قرون من الزمان وإلى يومنا هذا.. هذا اللقب هو "أعظم قائد فى التاريخ". نعم هذا هو هان...إقرأ المزيد »
بغض النظر عن وجهة نظرنا فى هذا الرجل الذى لقب بأتاتورك بمعنى "أبو الأتراك" فمن المؤكد أن معاوله التى هدمت أركان وقواعد دولة الخلافة لم تكن تحتاج إلى سواعد فتية حيث كانت الدولة -آنذاك- تترنح وتلفظ أنفا...إقرأ المزيد »
هى أولى محطات الدفاع عن الجسم ضد الدخلاء من الملوثات والميكروبات ، علاوة على ذلك فهى ركن أساسي في جمال المرأة .. فهى منه بمثابة العنوان هذه هى البشرة التى تقدم الخبيرة "فرح عادل" لنا بخصوصها نصائحا ذه...إقرأ المزيد »
أشهر ظرفاء العرب " جحا وأشعب"
لـ احمد عبد العزيز
جحا وأشعب أشهر شخصيتين وردت عنهما نوادر في التراث العربي.. أشعب بن جبير وأسمه أشعث فقال الناس أشعب، فمرت عليه ويكني أبا العلاء، قال الحافظ أبو الفرج ابن الجوزي في " المنتظم" : ولد أشعب سنة تسع من الهج...إقرأ المزيد »
مذكرات ديجول
لـ شارل ديجول
من حق فرنسا أن تفتخر بابنها شارل ديجول بوصفه الرجل الذي استطاع بذكائه وعظمته وبراعته وعبقريته أن يسترد المجد لفرنسا، والعظمة للامبراطورية التي كادت تندثر لولا دوره العظيم وأداؤه المتميز.
صحيح أ...إقرأ المزيد »