لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مذكرات تشرشل
لـ ونستون تشرشل
بعد استسلام ألمانيا مايو 1945، قاد تشرشل مواكب المحتفلين بالنصر في شوارع لندن، إلا أنه- كما ورد في أحد كتبه- كان يشعر بغصة في القلب لعدم قدرته على الحد من النفوذ الشيوعي داخل أوروبا. وقد تبع ذلك، وفي ...إقرأ المزيد »
مذكرات مونتجمري
لـ مونتجمري
الفيلد مارشال مونتجمري.. هذا القائد العسكري البريطاني الفذ، هذا القائد الذي خاض معارك الحرب العالمية الأولى كضابط صغير، واشترك في الحرب العالمية الثانية ووصل خلالها إلى أعلى المناصب العسكرية محققًا ال...إقرأ المزيد »
مذكرات جوبلز
لـ جوزيف جوبلز
لقد كان جوبلز هو ألمع وأشهر وأبرز رجال الزعيم النازي هتلر أثناء نشوب الحرب العالمية الثانية لما له من دور بارز وخطير بوصفه وزير الدعاية الألماني، والذي كان له أكبر الأثر في حشد الجماهير بهتافات كانت م...إقرأ المزيد »
مذكرات ليدل هارت
لـ ليدل هارت
ليدل هارت، أعظم الكتاب العسكريين في القرن العشرين على الإطلاق، وأغزرهم إنتاجاً وأعمقهم فكراً. كان له دوره الكبير في تطوير الحرب الحركة. وقد رافق تطور الأسلحة الحديثة وشهد نتائج استخدامها ووقف محللاً ل...إقرأ المزيد »
جوكوف
لـ بسام العسلي
ينقسم هذا الكتاب إلى قسمين: يعطي القسم الأول لمحة عامة عن القائد موضوع الدراسة، أما الثاني فهو دراسة لشخصيته القيادية والعسكرية، مع أهم المعارك التي خاضها، مما يجعل السلسلة ضرورية لكل مثقف ولكل عسكري....إقرأ المزيد »
عن الحرب
لـ كلاوزفيتر
إن كتاب "عن الحرب" ثمرة مجهود متواصل وهائل بذله المؤلف وشرع فيه حين كان في الرابعة والعشرين من عمره، حيث أخذ يدون ملاحظاته وتأملاته وأفكاره حول طبيعة العمليات العسكرية وعن دور الحرب في الحياة الاجتماع...إقرأ المزيد »
كان أحمد مختار بابان، صاحب هذه المذكرات قطباً بارزاً عاصر العهد الملكي في العراق، وكرّس جلّ حياته لخدمته عن قناعة بدءاً بوظيفة في البلاط الملكي مع تأسيسه، وانتهاءً بمنصب رئيس الوزراء حين سقوط النظام، ...إقرأ المزيد »
رومل
لـ بسام العسلي
الحرب العالمية الثانية، التي ما زالت كابوساً يؤرق حياة الناس، وعقلاء القادة، حتى يومنا هذا، أبرزت قادة عظاماً يجدر بعسكريينا ومثقفينا وجميع شبابنا أن يدرسوها، ويستفيدوا من خبراتها... فقديماً قيل: "إذا...إقرأ المزيد »
دعوة الإسلام إلى ممارسة الرياضة
لـ منصور محمد عبد الله مندور
إن ممارسة الرياضة حقيقة الاسلامية غائبة عن كثير من المسلمين وسنة من سنن سيد المرسلين ، والتى بسبب تركها أصاب كثيرا من المسلمين هم كبير وضعف شديد فأصبحت أجسادهم ثقيلة وأبدأنهم سقيمة وعقولهم خاملة ، وظه...إقرأ المزيد »