لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الملك النجاشى بين المسيحية والإسلام
لـ جمال صلاح الدين
إنه الملك النجاشى ملك الحبشة أثناء بعثة رسول الله (ص) أوى المهاجرين إليه ست عشرة سنة. وساهم في إسلام عمرو بن العاص، وقام بتزويج "أم حبيبة" من رسول الله بل ودفع مهرها من ماله الخاص، وأسبع حماتيه. على ...إقرأ المزيد »
مذكرات فيلبي في العراق والجزيرة العربية 1915 - 1921م
لـ هـ.سنت جون فيلبي
جاء المستر أيتش. سنت جون فيلبي، لأول مرة إلى العراق في تشرين الثاني 1915 عندما كانت الحملة البريطانية التي احتلت البصرة تتقدم شمالاً في طريقها إلى احتلال بغداد، وكان وصوله يوم 20 تشرين الثاني عندما كا...إقرأ المزيد »
يقدم هذا الكتاب تصوراً مختاراً لكتابة البحث العلمي، ومنهج السير فيه، مقتبساً مادته العلمية من كتب عديدة تمثل خبرات جامعية متقدمة، في مؤسسات علمية متطورة، يردفها معايشة طويلة مع طلاب الدراسات العليا، و...إقرأ المزيد »
لعل أكبر التحديات الحضارية التي تواجه الأمة الإسلامية ليس في حاضرها فحسب بل في مستقبلها أيضا هو تحدي العولمة التي جاءات بها الحضارة الغربية والتي يتحدث عنها الكتاب شرقا وغربا وعلي الرغم من خطورة هذا ا...إقرأ المزيد »
ملامح من التاريخ القديم ليهود العراق
لـ أحمد سوسة
قلة هم الكتّاب الذين تناولوا مواضيع حساسة يتداخل فيها التاريخ مع الدين، أو يتقاطع، بمثل الجرأة التي بحث فيها الدكتور أحمد سوسة مواضيع تتعلق بتاريخ اليهود واليهودية في المشرق العربي. وفي كتابه الموسوعي...إقرأ المزيد »
الأصولية والحداثة من الكلمات المصيرية التى تحكمت ولا تزال تتحكم في مصير الشعوب الغربية المسيحية، ومع ذلك لم تتطرق أحد للملمح الدينى بهذا الوضوح، لتأكيد أن هذه الكلمات قد وجدت او أنه قد تم اختلاقها لغو...إقرأ المزيد »