لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دعم الإبداع والخيال في سنوات الطفولة المبكرة
لـ برناديت دوفي
في عالمنا العربي المعاصر تكثر المشكلات على جميع الأصعدة وفي كافة أوجه الحياة ودائمًا ما نواجه حلولًا قاصرة وغير قادرة على حل هذه المشكلات التقليدية المتعمقة في حياتنا.. هذه الحلول لا تحتاج سوى للإبداع...إقرأ المزيد »
مسار الأسرة ؛ مبادئ لتوجيه الأسرة
لـ عبد الكريم بكار
رأيت تخصيص هذا الجزء للكلام عن مجموعة المبادئ والقيم والمفاهيم التي تجسد خارطة السير للأسرة المسلمة، وترسم ملامح إتجاهها في هذه الحياة على مستوى الرؤية والأخلاق والسلوك والعلاقات والإهتمامات...

...إقرأ المزيد »

القواعد العشر ؛ أهم قواعد في تربية الأبناء
لـ عبد الكريم بكار
نتحدث عن المفاتيح المركزية أو الأمهات في التعامل مع الأبناء وتهذيبهم، لعلني أساعد القارئ الكريم على امتلاك الخطوط العريضة جداً في فهم أدبيات تربية الأبناء، وفهم الأساليب الأساسية فيها....إقرأ المزيد »
التواصل الأسري
لـ عبد الكريم بكار
في هذه الرسالة نود أن نقدم بعض المفاهيم والآليات والأساليب التي تساعد الأسرة على التواصل فيما بينها لأن التواصل يمكنِّها بعد توفيق الله-تعالى- من أن تكون أسرة متفاهمة ومترابطة وناجحة....إقرأ المزيد »
الحقيقة هي أن تربية الطفل ليست معقدة، أي أنها ليست صعبة. ومن الطبيعي أن تكون هناك لحظات عسيرة وأن يشكل بعض الأطفال منذ البداية تحدياً أكبر من أطفال آخرين، لكن إذا كان ثمة والد (أو والدة) يجد أن تربية ...إقرأ المزيد »
المرأة والدور ؛ نظرة أردنية
لـ مجموعة مؤلفين
ليست الندوات والمحاضرات التي تعتمد الحوار وإثارة الأسئلة حول وضع المرأة في الأردن ترفاً، أو حالة تنظيرية تخص النخبة، إنها ضورة اجتماعية تواكب المتغيرات المذهلة التي يشهدها المجتمع العالمي في عصر العول...إقرأ المزيد »
أسرار دوام العلاقات
لـ إيمانويل دي بويسون
كل علاقة بحاجة، كي تخلق لنفسها قصة تحافظ في داخلها على نوع من الديناميكية، إلى معرفة أي حد يمكن خرق هذه الخصوصية التي يحافظ عليها كل من الشريكين؟ لا شك في أن هناك أكثر مما يصرح به الشريكان: أي البعض م...إقرأ المزيد »
لبنان بعدسة منير نصر
لـ منير نصر
لبنان بعدسة منير نصر ليس اول عمل من نوعه يتناول لبنان، غير انه يقدم موشورات جديدة للمناطق السياحية في لبنان. فمنير نصر اللبناني روحاً وفكراً، والمصور من مستوى عال، يحاول بعدسته ان يوصل الى قارىء صورته...إقرأ المزيد »
عشرة النساء
لـ أحمد بن شعيب النيائي
لقد اهتم المسلمون القدماء منهم والمعاصرون بأحكام المرأة وأفردوها بكتب خاصة بها، وذلك اهتماماً منهم بالمرأة. والإمام النسائي قد وضع هذا الكتاب ليبين من خلاله كيفية التعامل مع المرأة، وخاصة عندما تكون ز...إقرأ المزيد »
في القرن الجديد كما الحال في الذي سبقه،استخدمت حقوق المرأة كورقة يتم التلويح بها سلباً وإيجاباً، المزايدة عليها وبواسطتها إن كان من الفئة الحاكمة أو من المجاميع السياسية خارج الحكم، أحزاب ومنظمات مختل...إقرأ المزيد »