لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ظهرت "المسألة الشرقية" نتيجة لتدهور أحوال "الدولة العثمانية" واتفاق دول أوروبا على تقسيمها منذ القرن الثامن عشر، يدرس هذا الكتاب المرحلة الأخيرة من مراحل "المسألة الشرقية" وهي المرحلة التي استحوذت على...إقرأ المزيد »
التاريخ الأوروبي" الفجر " الجزء الأول "
لـ جلال يحيى
لقد وجدت أن فترة "فجر" التاريخ الحديث تمثل مرحلة هامة من تاريخ البشرية في تطورها من حياة العصور الوسطي ، إلي الحياة في التاريخ الحديث ، وأن أسس هذه الفترة ترجع إلي القرن الرابع عشر ، وحتي إلي السنوات ...إقرأ المزيد »
تاريخ بابر - بابرنامه وقائع " فرغانه - كابل - الهند "
لـ ظهير الدين محمد بابرشاه
من الآثار الفريدة فى اللغة التركية بلهجتها الجغائية، كتاب بابر المعروف باسم "بابر نامه" وقد أجمع المؤرخون من شق وغرب على أن هذا الكتاب أثر فريد سواء من حيث الحتوى أو الأسلوب.
وكتاب بابر هو السي...إقرأ المزيد »
ونستون تشرشل والخداع البريطاني " 1914 - 1945 "
لـ نيكولاس رانكين
بحلول يونيو عام 1940، خضعت معظم القارة الأوروبية للسيطرة النازية وظلت بريطانيا تناضل تحت قيادة ونستون تشرشل وتحاول الخروج من هذا المأزق من خلال ابتكار أساليب تمويه وخداع معقدة ومتطورة لمواجهة ألمانيا ...إقرأ المزيد »
سيرة د/ عبد الوهاب المسيري نراها في هذا الكتاب ليست مسيرة الإنسان الشخصية او الخصوصية وإنما المسيرة الفكرية لواحد من أبرز المفكرين في هذا العصر والباحثين في اليهودية والصهيونية يكتب تلك الصفحات مهديا ...إقرأ المزيد »
طاغور "الفيلسوف الشاعر"
لـ محمد بن حسن
تاريخ العلوم " اختراعات واكتشافات وعلماء "
لـ كلود بريزنسكي
كيف يُجرى البحث العلمي؟ كيف نتوصل إلى الاكتشافات؟ كيف تأتي الأفكار للباحثين؟ هل الإبداع فطري أم يمكن تنميته وصقله؟ ليست هناك إجابات قاطعة لهذه الأسئلة إذ لا توجد وصفة سحرية هنا، ولكن يجب الاعتقاد في ا...إقرأ المزيد »
السرنديبية "اكتشافات علمية وليدة الصدفة"
لـ رويستون إم روبرتس
كثير من الأشياء التي اكتشِفت بالمصادفة لها أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، على سبيل المثال: التيفلون والفيلكرو والنايلون وأشعة إكس والبِنسلين وزجاج الأمان وبدائل السكر والبولي إثيلين وأنواع البلاستيك ا...إقرأ المزيد »