لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكويت: مجتمع النخبة المترفة - الواقع والوهم
لـ عبد الرسول الموسى
يعطي الكتاب صورة المجتمع الكويتي من الناحية الاقتصادية بصورة عامة ومن ثم يتناول مسألة القوى العاملة الكويتية والأجنبية بعد الغزو العراقي على ضوء التغييرات التي حدثت بخاصة في العمالة الأجنبية وبالذات ا...إقرأ المزيد »
العراق والكويت ؛ أزمات مستديمة ومتوارثة
لـ سيف الدين الدوري
إن علاقات العراق والكويت ظلت متوترة ومتأزمة، منذ تأسيس الدولة العراقية عام 1921 وحتى هذه السنة التي نعيشها 2015، لم تكن بسبب طبيعة النظام الحاكم في العراق، ملكياً كان أم جمهورياً، كما لم تكن بسبب خلاف...إقرأ المزيد »
الدولة المدنية والمأزق الحضاري - حالة الكويت
لـ عبد الله غلوم الصالح
هل تختلف الكويت ولو قليلا عن الدول العربية في أعرافها السياسية؟ وهل يقل عدد الدوائر الحمراء المطوقة خاصرة النظام السياسي فيها؟ وهل طريق البحث عن الحقيقة في بلد كالكويت ممهدًا أمام الباحثين عنها، أم هب...إقرأ المزيد »
14 يوماً هزت الكويت (15 - 29 يناير 2006)
لـ طارق عبد الله العيدان
واقعة إنتقال الإمارة أو ما يسميه المؤلف "أربعة عشر يوماً هزت الكويت" مهمة جداً في تاريخ الكويت الدستوري والسياسي، الواقعة المشار إليها تسمح بإستخلاص عدد من الدروس المفيدة لأي جماعة: العاطفة والقانون: ...إقرأ المزيد »
الكويت قبل النفط
لـ ستانلي ماليري
يضع الأستاذ الدكتور "محمد الرميحي" بين يدي القارىء مذكرات س. ستانلي ج. ماليري/ الطبيب في البحرين والكويت للفترة 1907-1947. في نسخته العربية (الطبعة الثالثة) تحت عنوان "الكويت قبل النفط".

جاء هذا ا...إقرأ المزيد »

الكويت والزلفي 2 (روايات ووثائق وذاكرة زمن)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
هذا هوالجزء الثاني من كتاب (الكويت والزلفي) وهذه المرة جاء تحت عنوان "روايات ووثائق وذاكرة زمن". وفي هذا العمل يرسم الكاتب الكويتي "حمد عبد المحسن الحمد" صورة لمجتمعات الجزيرة العربية والخليج العربي ...إقرأ المزيد »
الكويت والزلفي 1 (هجرات وعلاقات وأسر)
لـ حمد عبد المحسن الحمد
يضيء الكاتب "حمد بن عبد المحسن الحمد" من الكويت في كتابه "الكويت والزلفي هجرات وعلاقات وأسر" على تاريخ دولة الكويت منذ النشأة في القرن السابع عشر، حيث توافدت مجموعة من الأسر والقبائل قادمة من نجد وأنش...إقرأ المزيد »
الحركة الدستورية في الكويت
لـ فلاح عبد المديرس
بعد أقل من عامين على حلّ مجلس الأمة السادس لعام 1985 اشتد الخلاف بين المعارضة السياسية والسلطة في الكويت حول مصادر الحياة البرلمانية والحريات العامة، وقد أسفر هذا الخلاف عن إقدام المعارضة السياسية ممث...إقرأ المزيد »