لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كما قدم الدكتور" توفيق الطويل" بحثا فيما عن التصوف في مصر إبان العصر العثماني.. أكمله بهذاالبحث الصغير الذي بين يدينا وتناول علم من أعلام التوصف في ذاك العصر آلا وهو "عبد الوهاب الشعراني" الذي ذاع صيت...إقرأ المزيد »
الاخلاق عند الصوفية
لـ محمد بن عقيل المهدلى
الدراسات الأخلاقية عند السادة الصوفية من أغنى الدراسات واعمقها وأن اهتمام الصوفية بها عظيم وكتاباتعم فيه كثيرة مما جعل التصوف مرادفا للأخلاق عند بعض الباحثين ، إن دراسات الصوفية في الأخلاق تعتمد على ا...إقرأ المزيد »
الفكر المصري المعاصر والتصوف
لـ أحمد محمود إسماعيل الجزار
امرنا الله سبحانة وتعالى وسوله عليه الصلاة والسلام بأن نعيش دنيانا كأننا مخلدين فيها وأن نعمل لآخرتنا كأننا نموت يوم غد .. ولكن ما واقع هو إما الإنجذاب إلى شهوات لدنيا وإما الإنقطاع للعبادة وطقوسها دو...إقرأ المزيد »
حكمة الروح الصوفي
لـ ميثم الجنابي
لقد أقلق المطلق على الدوام كل من العقل والضمير وأجبرهما على الاحتكام إلى اليقين ووضعهما في الوقت نفسه أمام سدود الإيمان وهاوية الشكوك، أي أمام كل ما يتخذ هيئة الهزيمة والانتصار. أما التصوف، فإنه لم يص...إقرأ المزيد »
التصوف ورسائل النور للنورسى
لـ مجموعة مؤلفين
يتناول مجموعة المؤلفين لهذا الكتاب التصوف الإسلامى وأسسة فى منهج بديع الزمان النورسى وأثره فى نهضة الأمة الإسلامية ومواجهة تحديات العصر. كذلك الأسماء الألهية وتجلياتها الحقيقية فى فكر النورسى وأهمية ا...إقرأ المزيد »
الحديث الضعيف ضوابطة واحكامة
لـ ماهر منصور عبد لرازق
قد نجد في خطب وكتب البعض أحاديث ضعيبفة ونجد من المفكرين والعلماء والباحثين من قيض قلمه لتبيين هذه الأحاديث ومدى ضعفها .. فيجمعها في كتاب ويدل القارئ على الطريق الصحيح لتجنبها ولكن هذا الكتاب الذي بين ...إقرأ المزيد »
حكم العمل بالحديث الضعيف
لـ على بن احمد الرازحى
في التفسير الصوفى للقرآن الكريم
لـ سيد عبد التواب عبد الهادى
كثيرة هى الدراسات التى تعرضت لقضية التصوف فى محاولة لسبر أغواره وكشف ما حجب من مفرداته وتعددت هذه التجارب وتباينت وفق مشارب كتابها وتوجهاتهم. ومؤلف هذا الكتاب يقدم إجابة مدعمة بالأدلة والبراهين حول ق...إقرأ المزيد »
الغزالي - التآلف اللاهوتي الفلسفي الصوفي
لـ ميثم الجنابي
الغزالي من بين الشخصيات الثقافية الإسلامية، التي بدونها لا يمكن فهم تاريخها الروحي فهو نعمة عالمية بالقدر الذي تتعمق معارفنا فيه. ومع كل تعمق متجانس في إبداعه الفكري ستظهر وحدته وراء ما كان حافزاً للح...إقرأ المزيد »
ثلاث رسائل للقشيري " لمع في الإعتقاد- بلغة المقاصد- الفصول في الأصول "
لـ عبد الكريم بن هوازن القشيري النيسابوري
من قراءتي للرسائل الثلاث وجدت تشابهًا كبيرًا في أسلوب القشيري وأفكاره وقضاياه العقائدية والصوفية وذلك بمقارنتنا بالرسالة القشيرية وخاصة عندما تحدث القشيري عن معتقده في كلام الله في رسالة (الفصول في ال...إقرأ المزيد »