لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
اسبينوزا ؛ الفلسفة الأخلاقية
لـ زيد عباس كريم
يهدف هذا البحث فيما يهدف إليه، العثور على اليقين الأخلاقي، تمهيداً لتبني موقفاً يرى أن الأخلاق التي لا تحقق إنسانية الإنسان ليست أخلاقاً ولا تدخل في صميم الفعل الأخلاقي الذي يهدف إلى خلق حالة من الإنس...إقرأ المزيد »
رسالة في اللاهوت والسياسة
لـ اسبينوزا
رسالة سبينوزا هذه هي ثورة على الأوضاع الثقافية والسياسية في عصره بل وفي كل عصر، وتطبيق للنور الطبيعي في مجال الدين والسياسة، حتى لا يخلط الناس بين البدع والإنسانية والتعاليم الإلهية، أو بين التصديق ال...إقرأ المزيد »
نقد ارسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط
لـ عبد الجليل كاظم الوالي
عنوان هذا الكتاب (نقد أرسطو للفلسفة الطبيعية قبل سقراط) يعني التركيز على العملية النقدية التي يبرز من خلالها الجانب الطبيعي في فلسفة السابقين، وقد فرضت طبيعة هذا العنوان على المؤلف التطرق إلى آراء أرس...إقرأ المزيد »
معنى الحقيقة
لـ وليم جيمس
يضم هذا الكتاب مجموعة من المقالات التي نشرها "وليم جيمس" تكملة لكتابه عن "البراجماتية" يرد فيها على النقد الذي وجهه الفلاسفة أمثال "رويس" و "رسل" و "ديكرت" إلى آرائه. وأوضح مذهبه في "التجريبية الجذرية...إقرأ المزيد »
البحث عن اليقين لجون ديوى
لـ أحمد فؤاد الأهوانى
لم يظفر فيلسوف- فيما نعتقد- بترجمة مؤلفاته إلى العربية كما ظفر جون ديوى. فقد ترجمت له الكتب الأتية: الديمقراطية والتربية, تجديد فى الفلسفة, البحث عن اليقين, عقيدتى الفلسفية, عقيدتى التربوية, الخبرة وا...إقرأ المزيد »
ما هي 'الأنوار'؟
لـ كانط-فوكو
الأنوار، كإحالة إلى النور، هي عكس الظلام والظلامية وأساس لحكم العقل والروح والنفس، في علاقة العقل بالوجود وحتى تعني إحلال مفهوم الحاضر-المستقبلي محل "الماضي" وفكرة التقدم بدل الخلاص والقيمومة. وتعالج ...إقرأ المزيد »
علم الكلام الجديد: نشأته وتطوره
لـ إبراهيم بدوي
تحاول الرسالة التي بين أيدينا أن تلقي الضوء على الأسباب والدواعي التي أدت إلى نشوء ما يعرف اليوم بعلم الكلام الجديد، كما وتستعرض بعض النماذج من الموضوعات الكلامية بصورتها الجديدة بغية وضع لبنة في هذا ...إقرأ المزيد »
محاضرات في الأيديولوجيا واليوتوبيا
لـ بول ريكور
لا يكاد نتاج أي مفكر في العالم اليوم يتجاوز عمل بول ريكور في السعة. ورغم أنه عُرف أساساً بفضل كتاباته عن الرمزية الدينية (رمزية الشر) وعن التحليل النفسي (فرويد والفلسفة) فإنه عمله في هذا الكتاب يشمل ف...إقرأ المزيد »
الفكر الشرقي القديم
لـ جون كولر
قصة الفلسفة هي قصة التأمل البشري في الحياة، ومشكلات الحياة هي نبع الفلسفة ومحك اختبارها. ولو أن احتياجتنا العملية كافة تمت تلبيتها، وجرى إشباع فضولنا الإنساني، فمن غير المحتمل أن يكون هناك أي نشاط فلس...إقرأ المزيد »