لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نحن وأبعادنا الاربعة
لـ جمال حمدان
كتب جمال حمدان ان هذه الدراسة "نحن وأبعادنا الأربعة" فى أوائل السبعينات، وألحق بها ترجمته وافيه غير حرفية باللغة الانجليزية لكى تنشر فى البلدان الناطقة باللغة الإنجليزية، ولكى يستفيد بها طلبة العلم وا...إقرأ المزيد »
فلسطين أولا... إسرائيل
لـ جمال حمدان
كان الدكتور جمال حمدان عدوًا لدودًا للصهيونية، كما كانت قضية فلسطين هي قضيته الأولى وشغله الشاغل، بل كانت هي محور أفكاره وأبحاثه طوال سنوات عديدة. وقد صرح بأن الكارثة التي تعرضت لها فلسطين على يد الصه...إقرأ المزيد »
سيناء فى الاستراتيجية والسياسة والجغرافيا
لـ جمال حمدان
استحوذت "سيناء" على تفكير جمال حمدان واحتلت مكانًا بارزًا في كتاباته ومؤلفاته, فأولاها مكانة خاصة بوصفها أهم وأخطر مدخل لمصر على الإطلاق, وبوصفها كذلك وحدة جيوستراتيجية واحدة, لكل جزء منها قيمته الحيو...إقرأ المزيد »
استراتيجية الاستعمار والتحرير
لـ جمال حمدان
قصة الاستعمار في العالم، كفصل من ملحمة الصراع من أجل القوة، قصة طويلة معقدة تستحق أن تروي في هذه الأيام التي يبدى فيها الاستعمار شراسة الاحتضار وتشنجات النزع الأخير. والكتاب الحالي يعرض لهذه القصة لا ...إقرأ المزيد »
العالم الإسلامي المعاصر
لـ جمال حمدان
تأتي الاهمية البالغة للدكتور جمال حمدان من انه احد رواد الجيل الذي حمل شعار النهضة بعد د. طه حسين وعباس العقادواحمد امين ومحمد حسين هيكل, ودعا لثورة فكرية مستقلة في الستنيات والسبعنيات بتعبيراتها الفك...إقرأ المزيد »
6 أكتوبر فى الإستراتيجية العالمية
لـ جمال حمدان
فى ذكرى - اعظم الأمجاد - أكتوبر الرابع والعشرين لا نجد ما نقدمه، سوى كتاب الدكتور "جمال حمدان"، الذى كتبه بعد الحرب مباشرة، ليسجل لقطة من زمن معين، يحرص عليها وينتزعها من براثن الزمن، وبعدها مضى الزمن...إقرأ المزيد »
انطلاقا من إيمان جمال حمدان بوطنه العربي، ومن عروبته الصادقة التى كرس حياته لها ، جاءت هذه الدراسة عن "ليبيا" استكالا للسلسلة التى كان ينوي إصدارها لدراسة شخصية الدول العربية كل على حدة، وذلك ف آن واح...إقرأ المزيد »
اليهود
لـ جمال حمدان
هل نحن حقًا.. أقارب اليهود وأبناء عمومتهم؟! وهل فلسطين هي أرض الميعاد؟! إن أغلب كتاباتنا في العربية عن العدو الإسرائيلي.. تأخذ في جملتنا الصبغة السياسة المباشرة.. التي تعامل العدو كمعطيات مفروغ منها.....إقرأ المزيد »