لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مع المتنبي
لـ طه حسين
كتب الكثير عن المتنبي، وجال الأدباء والنقّاد في شخصه وفي شعره طويلاً وسطروا فصولاً عن حياته وفصولاً عن شعره وعن مكامن الإبداع فيه، إلا أنه يبقى لما كتبه طه حسين في هذا الشاعر وعنه نكهة خاصة، فبقدر ما ...إقرأ المزيد »
قصة أعظم 100 اكتشاف علمي على مر الزمن
لـ كنيدال هيفن
لم دراسه الإكتشافات؟ لأن الإكتشافات تحطط لاتجاه تطور الإنسان وتقدمه. اكتشافات اليوم ستصوغ عالم الغد. والاكتشافات المهمة تحدد الاتجاهات التي يأخذ العلم بها، ما يؤمن العلماء به، والكيفية التي تتغير بها ...إقرأ المزيد »
علم الفيزياء للهواة
لـ خير شواهين
يقدم هذا الكتاب (فيزياء للهواة) مجموعة من المفاهيم الفيزيائية الصعبة بشكل مبسط يربط النظرية العلمية مع التجربة البسيطة واللعبة الممتعة والنموذج ويعلم قارئ الكتاب استخدام مهارات البحث العلمي وكذلك مهار...إقرأ المزيد »
التعليم من أجل الوعى الناقد
لـ باولو فريرى
حين تزعم البيرواقرطية أنها أداة عقلانية لممارسة الهيمنة الناعمة وترسخ لأن يتكيف الناس مع مقولة" إن الذى تعرفه خير من المجهول الذى لاتعرفه" تتجلى الحاجة ماسة وضرورية إلى ان تركز التربية - من خلال التعل...إقرأ المزيد »
تربية القلب " فى مواجهة الليبرالية الجديدة "
لـ باولو فريرى
أحد الكتب المتميزة فى سلسلة آفـاق تربوية متجددة، يـدور الكتاب حول أهمية التعليم فى التنمية وفى تطوير المجتمعات فى الدول الناميـة، ويركز الكتاب على مفهوم تربيـة القلـب واللبيرالية والدور الذى يقوم به ا...إقرأ المزيد »
من الكلمات الأولى التى تصادفك فى هذا الكتاب تدرك بجلاء أنك أمام كتاب لا يستهدف المعلمين فحسب.. و إنما يستهدف كل عناصر العملية التعليمية وأطرافها.. فقد جاء ناتج خلاصة فكر مترجمى الكتاب.. وجاءت عملية نق...إقرأ المزيد »
نقض الإلحاد - تحديدات وتنبيهات وإيضاحات
لـ هاني يحيى نصري
إن الإلحاد منذ محنة القرآن حتى محاكم التفتيش في أوروبا، وإلى اليوم، يشكل جزءاً من حوار فكري عنيف مع الإيمان، في العقل النظري الإنساني، إضافة إلى استقلاله "كنعت" يتضمن معاني السلب والتحقير، إضافة إلى م...إقرأ المزيد »
الردة
لـ السيد سابق
العالمية الإسلامية الثانية - جدلية الغيب والإنسان والطبيعة
لـ محمد أبو القاسم حاج حمد
لقد طبع هذا الكتاب للمرة الأولى عام 1979 وكانت ظروف العالم غير ظروفه اليوم، ولكنه كان يحمل من الرسالة البشارة، ويحمل النذارة كذلك. لقد كان مبشراً لأهل الهدى ودين الحق بأن هذا الدين سيظهر على الدين كله...إقرأ المزيد »
يتناول الدكتور "عبد الحميد متولي" هذا الكتاب قضية غاية في الأهمية وهى مبادئ نظام الحكم في الاسلام، فهو لا يقدم نموذجا او نظاما للحكم يسمى النظام الاسلامي.. فالشريعة لم تحتم على الأمة الإسلامية نظاما م...إقرأ المزيد »