لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأسطورة والرمز " فى الشعر العربى القديم "
لـ اسماعيل محمد عبد العاطى
يهدف هذا الكتاب إلى الكشف عن الرموز والأساطير فى الشعر العربي القديم وإيجاد تفسير ملائم للظاهر الشعرية التى عجز البلاغيون عن إيجاد تفسير لها. ولتحقيق ذلك استعان الكاتب بعدة مناهج من فروع العلم المختلف...إقرأ المزيد »
المفهوم الرمزى للخمر عند الصوفية
لـ حسن الفاتح قريب الله
تنوعت الكتب التي تدور حول الصوفية وأحوالها وسماتها ، ويأتي هذا الكتاب المتميز في موضوعه ليناقش أحد القضايا الهامة وموقف الصوفية منها ، وهى شرب الخمر. تميز الكتاب بمقدمته المفصلة حول الروحيات ومفهومها ...إقرأ المزيد »
إشارات، رموز وأساطير
لـ لوك بنوا
يمثل الرمز في نطاق الأفكار عاملاً غنياً بالوساطة والتماثل، يجمع المتناقضات وينقص التعارض. لا يمكن فهم شيء أو نقل شيء دون مساهمته. وعلم المنطق يتوقف عليه لأنه يدعو إلى التكافؤ. والرياضيات نفسها بأرقامه...إقرأ المزيد »
قصيدة القناع في الشعر العربي المعاصر
لـ عب الرحمن بسيسو
تحاول هذه الدراسة أن تستكشف، على امتداد كتابين، قصيدة القناع في الشعر العربي المعاصر: ظاهرة وتجليات نصية، وجوانب وأبعاداً. وتسعى إلى استقراء الخصائص المتنوعة التي تتسم بها الأقنعة في القصائد، وإلى تحد...إقرأ المزيد »
الفن وعالم الرمز
لـ محسن عطية
في هذا الجزء من سلسلة "الأعلام من الأدباء والشعراء" يدرس المؤلف سيرة الشاعر والأديب العراقي عبد الوهاب البياتي الذي يعد واحداً من أربعة أسهموا في تأسيس مدرسة الشعر العربي الحديث في العراق، وهم على الت...إقرأ المزيد »
اتجاهات الشعر العربي المعاصر
لـ إحسان عباس
يتناول المؤلف في كتابه هذا موضوع اتجاهات الشعر العربي في الفترة المعاصرة وذلك من خلال دراسةٍ لبعض الجوانب من الشعر العربي المعاصر ممثلاً بشعراء "متميزين" عاشوا في تلك الفترة وأسهموا في توضيح طبيعة "مد...إقرأ المزيد »
عبد الوهاب البياتي في مدن العشق
لـ مجموعة من المؤلفين
يظل عبد الوهاب البياتي حتى بعد رحيله علامة فارقة في حياتنا الثقافية والأدبية، فقد أحدث بأسلوبه تأثيراً كبيراً في حركة الشعر العربي الحديث وفي قصائده تحتشد المدن التي حلت حلولاً معرفياً في اللحم الحي ل...إقرأ المزيد »
الجحيم
لـ دان براون
"الجحيم " رواية دان براون الجديدة.
بيع من النسخة الإنجليزية أكثر من 12 مليون نسخة حتى نهاية شهر سبتمبر/أيلول 2013!
بعد رواية شيفرة دافينشي، أصبح دان براون مؤلّفاً عالمياً للروايات الأكث...إقرأ المزيد »
إن القناع هو المدخل إلى عالم الدراما الشعرية المتوترة، كالحوار وتعدد الأصوات، وما يتخذه من مظاهر فنية وأسلوبية، وأبنية نتوسع من خلالها النصوص الشعرية الحديثة، لتستوعب القصّ بآلياته المتنوعة، كالشخصيات...إقرأ المزيد »