لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أدباء نوبيون ونقاد عنصريون
لـ حجاج أدول
لان الهجوم على وعلى غيري من النوبيين جانب أساسي منه انني نوبي ولأن الكثير من مدعي الوطنية كذبا ما زالوا يتخذون النوبة مصطبة يقفون فوقها ويمثلوا دور المجاهدين الباسلين الشرفاء، ولأن الجموع العريضة من ا...إقرأ المزيد »
جبال الكحل
لـ يحيى مختار
"جبال الكحل" رواية نوبية تحكي فصلا من تاريخ النوبه عاشه جيل من أبنائها فصلا من تاريخ النوبة، عاشه جيل من أبنائها وترسب في وجدانهم بكل أبعاده ودلالاته.

ربما لا يعرف معظم المصريين شيئا عن النوبة إ...إقرأ المزيد »

دنقلة
لـ إدريس علي
وطبيب القرية المقيم حلاق جاهل. أدواته الموسى للحلاقة والختان والفصد بحوار العيون المتقرحة وكاسات الهواء والمسامير لكي الأقفية والأدمغة وخلع الضروس بالحبل وأعشاب تهلك البطون وأدعية وتعاويذ. إصابته الحم...إقرأ المزيد »
ليالي المسك العتيقة
لـ حجاج أدول
... لا تبقى لك إلا طريقة الكاتب تتخلق أمامك، متشكلة على شاكلتها الخاصة، غامضة، واضحة، مزيجا متوازنا من البلاغة الجديدة، والسرد "البسيط – المركب" و"التكنيك" الذى يتزيا فى ثوب "اللاتكنيك"... يتراوح أسلو...إقرأ المزيد »
سقوط الإمام
لـ نوال السعداوي
"ليلة العيد بعيداً في عيون الإمام يهبطون إلى النهر ويشربون إلى حد فقدان الوعي، ثم ينهضون وقد عاد إليهم الوعي يندمون، يطلبون المغفرة، يعفو عنهم الإمام ليلة العيد الكبير. تفتح أبواب السجون والمعتقلات. ي...إقرأ المزيد »
مرافئ الروح
لـ يحيى مختار
الشيخ حسن فقير عندما هبط على الشاطى الغربى وأذان المغرب يرفع بعد انطفاءة آخر شعاع للشمس .. كان فاقدا عينه اليسرى .. معركة الرفض ثم الإذعان دارت على سطح النيل .. لم يتألم كما تألم حفيدة عند فقد عينه بل...إقرأ المزيد »
ماء الحياة
لـ يحيى مختار
زنوج وبدو وفلاحون
لـ غالب هلسا
صهيل الفجر الغامض
لـ عباس على عبود
لهذه القصص مذاق سودانى لا تخطئه الحواس، فيها الحضور الأنثوى لفت وتواشج بين الهم العام والهم الشخصى (يتخايل شبح الحرب الأهلية فى جنوب السودان فى أكثر من أقصوصة هنا، صراحة أو ضمنا).
ولكن ابرز ...إقرأ المزيد »
الكشر : روايه
لـ  حجاج حسن أدول