لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ الكنيسة
لـ يوسابيوس القيصرى
من امس ما يحتاجه قراء اللغة العربية في الناحية التاريخية هو تاريخ عام للكنيسة في عصروها الأولى ولعلهم يجدون- لسد هذا الفراغ- هذا الكتاب الذي وضعه مؤرخ عاش في تكل العصور الولى ( 264- 340م)، وهو يوسابيو...إقرأ المزيد »
تاريخ أوربا في العصور الوسطى
لـ هنري بيرين
في هذا الكتاب يلقي المؤرخ المتميز الشهير، هنري بيرين، نظرة شاملة على خاصية العالم الغربي الاقتصادية، وعلى تطوره الاجتماعي منذ نهاية عهد الإمبراطورية الرومانية حتى منتصف القرن الخامس عشر (الميلادي). ول...إقرأ المزيد »
حرب الثلاثمائة سنة بين الجزائر واسبانيا 1492 - 1792
لـ أحمد توفيق المدني
نقدم اليوم بين أيدي الباحثين والقراء، دراسة تشمل في آن واحد عصراً معيناً، هو عصر الدولة الجزائرية العثمانية، وحادثاً معيناً، هو الغزو الصليبي الاستعماري الإسباني لبلادنا، وما كان لذلك الغزو من أسباب و...إقرأ المزيد »
سقوط الحضارة
لـ كولن ولسون
كان اللامنتمي محاولة لبحث مسألة "إن الإنسان ليس كاملاً بدون دين" واللامنتمي يعتقد بأن البشر جميعاً يضيعون الحياة حين يعيشونها وأنهم جميعاً يمثلون الفشل، وسيحث هذا الكتاب حالات معينة تماماً (كاللامنتمي...إقرأ المزيد »
نقد العقل السياسي
لـ ريجيس دوبريه
السياسة جعلت الناس، في جميع الأزمان، مجانين أو متوحّشين أو خطرين، وبكلمة واحدة, فاقدي العقل. هذا ما يقوله الرأي الشائع. والحقّ أنّ لكلّ انحراف عقليّ سببه، ولا شيء يتمّ بلا علّة. ها ما يقوله الحسّ السل...إقرأ المزيد »
واكب الفكر العلمي العربي مؤخراً الركب العالمي، برغم أن الدراسات الفكرية فيه ما زالت منشغلة بالآراء الميتافيزيقية والإيديولوجية أكثر من اهتمامها بمسائل العلم والمعرفة، في الوقت الذي نحن فيه بأمس الحاجة...إقرأ المزيد »