لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يعد ريتشارد دوكنز مؤلف هذا الكتاب من كبار علماء البيولوجيا والحيوان في إنجلترا ويعمل أستاذا في جامعة أوكسفورد. وقد دهش دوكنز لوجود مثل هذه النسبة من منكري حقيقة التطور ومن المؤمنين حرفيا بسفر التكوين ...إقرأ المزيد »
سحر الواقع
لـ ريتشارد دوكنز
كيف نعرف حقيقة الواقع؟ السؤال الذي يدور حوله كتاب "سحر الواقع" للبريطاني ريتشارد دوكنز عالم بيولوجيا التطور والذي ترجمت اعماله إلى أكثر من لغة لأهميتها.
يثير الكتاب تساؤلات عديدة من بينها هل الواقع...إقرأ المزيد »
يستعين ساجان بالضوء المسلط على شهرته ليلقى ضوءًا على هاوية النفايات التى قد يدفعنا إليها الغباء والجشع والتلهف على القوة. كل هذه الأمور والقضايا المهمة مثاره فى هذا الكتاب. وقد تحدى داروين نظرية الخلق...إقرأ المزيد »
فصول من الكتابة العلمية الحديثة
لـ ريتشارد دوكنز
لقد أصبحت كتابة "العلم للعامة" فناً مهماً قائماً بذاته كأحد فروع الآداب: مثل المسرح والشعر والرواية، وأطلق عليه اسم "الأدب العلمي" تلك الكتابة هي علمية في المقام الأول، تستهدف تثقيف الناس وتنمية مدارك...إقرأ المزيد »
الداروينية الجديدة "صانع الساعات الأعمى"
لـ ريتشارد دوكنز
ما هو البسيط وما هو المركب؟.. وما هي الحياة وما هو الموت؟.. وما هو الحدث المعجزة وما هو الحدث المحتمل؟.. وما هو الانتخاب الطبيعي والانتخاب الجنسي والانتخاب النوعي؟.. كيف كانت بداية الحياة؟... هذه بعض ...إقرأ المزيد »
يناقش هذا الكتاب مزاعم الفكر الخرافى مناقشة علمية عقلانية تقارع الحجة بالحجة وتدحض الأكاذيب بالحقائق والأدلة الدامغة، فى مسعى جاد لتنمية حاسة الشك العلمي لدى القارئ وإكسابه المناعة ضد الخرافات وأباطيل...إقرأ المزيد »
القبض والبسط في الشريعة
لـ عبد الكريم سروش
على مدى التاريخ الإسلامي، كانت محاولات المصلحين والمجتهدين جادة لإزالة الرقع التي غطت بياض الدين الناصع. متجاوزين الاجتهاد المتعارف عليه في الحوزات الدينية، لإجراء المصالحة بين الأبدية والتغيير، بين ا...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب مجموعة من الدراسات التي كتبها نصر حامد أبو زيد ونشرها في الفترة من عام 1990 حتى حين نشر الطبعة الأولى من هذا الكتاب، وذلك باستثناء فصل "اللغة الدينية: العالم بوصفه علامة" والذي ينشر في...إقرأ المزيد »
كيف تفقد الشعوب المناعة ضد الاستبداد
لـ هشام علي حافظ
من هموم المواطن العربي، في أي بقعة من بقاع هذا العالم هو الآن، ولأي جهة كان انتماؤه، في نصوص هذا الكتاب صدى لأناته، هشام علي حافظ، جودت سعيد، خالص حلبي، كل يكتب نصه على طريقته، ليثيرون في نفس العربي ث...إقرأ المزيد »
إنسان مفرط في انسانيته - كتاب العقول الحرة 2
لـ فردريك نيتشه
يقول نيتشه في مقدمة كتابه في معارضته للتشاؤم الرومانسي، أي لتشاؤم المحيطين والناقصين والمهزومين: "تعتبر إرادة المأساة والتشاؤم علام على الصرامة وقوة الذكاء (قوة الذوق والإحساس والوعي). حيث تكون هذه ال...إقرأ المزيد »