لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من الغريب أن الأدب الأردني منذ نشأته حتى الآن لم يعرف كتاباً واحد يسلط الضوء على مراسلات أدباء مع أعلام عصرهم، لذا يأتي هذا الكتاب لا ليسد جانباً غير موجود في الأدب الأردني فقط، بل ليأخذ قسطاً وافراً ...إقرأ المزيد »
رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
لـ غسان كنفاني
رسائل الحب التقليدية هي (خطابات غرام) لا أكثر. ولكن رسائل غسان كنفاني لغادة السمان خطابات "إنسانية" تختلط فيها الصداقة العميقة بلغة العصر وأوجاع الزمن. تختلط فيها الصداقة بالقضايا. ولهذا جاءت رسائل غس...إقرأ المزيد »
رسائل الرصافي
لـ عبد الحميد الرشودي
هذه رسائل شاعر عاش حياة مليئة بالشعر وبالصراع الفكري كما كانت حياته صراع من أجل أن يكون الإنسان، في عصره، في موقع أكثر تقدماً واستجابة للحياة. ولذلك فهي، إن لم تكن تؤلف جزءً مهماً من أدب الرصافي فإنها...إقرأ المزيد »
رسائل طه حسين
لـ إبراهيم بن عبد العزيز
كنت أتردد عليه، أحياناً أذهب إليه وحدي، وأحياناً أذهب بصحبة ثروت أباظة، وفي هذه اللقاءات كان يدور حديث في الأدب وفي السياسة، وكان يتبسط معنا، ولكن شخصيته كانت تفرض الأستاذية التي ربما- يكن يحب أن يظهر...إقرأ المزيد »
رسالة إبراهيم طوقان إلى فدوى
لـ المتوكل طه
من رسائل العقاد
لـ محمد محمود حمدان
يضم هذا الكتاب بين دفتيه طائفة من رسائل الأستاذ العقاد الخاصة عندي على مدى سنوات، ووقفت عليها في مظانها ومصادرها المختلفة التي أشرت إليها في ذيل كل رسالة، وعلقت عليها بما أعلمه من تواريخها ومناسبتها و...إقرأ المزيد »
رسائل السياب
لـ ماجد السامرائي
يرى دارسو السياب ونقاده أنه هو المستكشف الأكثر اقتداراً وجرأة للقصيدة الجديدة، والأكثر أهمية في المرحلة الأولى من حركة الحداثة "وهو الشاعر الذي توصف تجربته الشعرية بالفرادة، سواء في مضمونها، أم في الش...إقرأ المزيد »
أقدم هذه الكنوز كما هي دون تدخل مني إنني أقدم إغراءات بمنتهى الأناقة لكل باحث ودارس، من خلال هذا الكتاب، ليطل على ما لم يعرف عن إبراهيم من أثر واضح في محيطة، بدءاً بفدوى وانتهاءً بالمتلقين من قراء ومس...إقرأ المزيد »