لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جعلت الدولة العثمانية الجهاد في سبيل إعلاء كلمة الإسلام ، الركيزة الكبرى لوجودها، والمنطلق الأول في بناء إماراته ودولتهم فأقاموا دولتهم على الدعامات التشريعية الإسلامية وعاشوا ضمن النظم الإجتماعية الإ...إقرأ المزيد »
العلاقات بين مصر ولبنان في عهد محمد على
لـ مرفت أسعد عطا الله
صعد الوالى " محمد على باشا " إلى حكم البلاد فى مصر بإدارة شعبية إختارته رغبة منها فكان فيصلاً هاماً فى تاريخ مصر ومؤسساً للدولة الحديثة فهيا. فى هذا الكتاب بتعاونه مع إبراهيم باشا( ابن محمد على باشا)....إقرأ المزيد »
يقول المؤلف في كتابه بأن الفارق المنهجي الأساسي بين المنهجية المادية الديالكتيكية أو منهجية الماركسية والمنهجية الإسلامية يتلخص في أن الأولى تقوم على أساس نفي أحد النقيضين أو على أحادية النظرة والحل، ...إقرأ المزيد »
يعد هذا الكتاب واحدا من الاعمال الكبيرة التى سجلت تاريخ العسكرية المصرية فى عهد محمد على جنودا واسلحة وقلاعا وحصونا وقواعد إجرائية وقانونية صارمة لكن المحلة فى النهاية بالرغم من قسوتها كانت نموذجا للص...إقرأ المزيد »
دار المندوب السامي فى مصر
لـ ماجدة محمد حمود
يتضمن هذا الكتاب قيام نظام الحماية فى مصر ، وتغير لقب ممثل دولة الاحتلال فى مصر من " المتعتمد البريطانى" إلى " المندوب السامي" . كما تناول تكوين دار المندوب السامي ونظام العمل فيها ، وبعض المناصب الكب...إقرأ المزيد »
السخرة في حفر قناة السويس
لـ عبد العزيز محمد الشناوي
#احبك_احبك_والبقية_تأتي_بعد أُحبُّكِ.. كيفَ تريديني أن أبرهنَ أنّ حضوركِ في الكون، مثل حضور المياهِ، ومثل حضور الشَجَرْ وأنّكِ زهرةُ دوَّار شمسٍ.. وبستانُ نَخْلٍ.. وأُغنيةٌ أبحرتْ من و...إقرأ المزيد »
كتابة التاريخ في مصر القرن التاسع عشر
لـ جاك كرايس جونيور
يحتوي هذا الكتاب على ترجمة لكتاب الدكتور "جاك كرابس جوينور"، كتابة التاريخ في مصر القرن التاسع عشر، دراسة في التحول الوطني. والمؤلف أستاذ للتاريخ بجامعة كاليفورينا بفولدتون، وحاصل على درجته للدكتوراه ...إقرأ المزيد »
الرأسمالية الأجنبية في مصر "1937-1957م"
لـ فرغلي علي تسن هريدي
هذا الكتاب الرأسمالية الأجنبية في مصر الجزء الثاني، يتحدث عن الرأسمالية الأجنبية في مصر من 1947-1957 إدارياً، وضرائبياً، والاستثمارات الأجنبية في مجال الإنتاج والتجارة والمصارف والتأمين والخدمات والمر...إقرأ المزيد »
العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا (1935-1945م)
لـ مرفت صبحي غالي
هذه الدراسة عن "العلاقات الاقتصادية بين مصر وبريطانيا 1935-1945 وهي في الأصل رسالة علمية أعدتها الباحثة مرفت صبحي غالي، وحصلت بها على درجة الماجستير من كلية الآداب جامعة القاهرة.

وقد بدأت الدراس...إقرأ المزيد »