لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ليس هذا كتابًا فى تاريخ الحملة الفرنسية على مصر (1798ــ 1801) ولكنه محاولة لمناقشة قضية فكرية فى تاريخ مصر الحديث تتعلق بإشكالية النهضة والحداثة التى اطلعت عليها مصر خلال سنوات الاحتلال الفرنسى وإلى أ...إقرأ المزيد »
نجيب محفوظ يتذكر
لـ جمال الغيطانى
جمعت بينها أحياء القاهرة القديمة.. أناسها ومقاهيها.. أزقتها وحواريها .. وعشق الأدب وفن الكتاب .. تنامت علاقتهما.. التلميذ والأستاذ .. إنهما الأديب جمال الغيطاني ومعشوقة المبدع "نجيب محفوظ" يسطران في ه...إقرأ المزيد »
القاهرة تبوح بأسرارها
لـ عبد الكريم غلاب
هذا الكتاب اضافة جديدة للمكتبة العربية وتحفة ادبية رائعة وسجل حافل بالمشاهد والذكريات الصادقة قصيدة حب للقاهرة التى احتلت مكانها فى القلب والفكر .. القاهرة بتراثها الحضارى والعملى والانسانى . من خلال ...إقرأ المزيد »
الأهرامات المصرية
لـ أحمد فخري
إذا سألت أي رحالة ممن يجوبون أرجاء العالم: أي المباني الأثرية تركت في نفسه أعمق الأثر؟ فمن المرجح جداً أن تكون إجابته "أهرام الجيزة"، فإذا ما استفسرت عن السبب سمعت تعليلات شتى، فربما كان حجمها الضخم ه...إقرأ المزيد »
محاورة فايدروس لأفلاطون أو عن الجمال
لـ اميرة حلمي مطر
تضارب أقوال افلاطون من قبل عن الفن وقيمته وكان يحكم عليه بانه محاكاة غايتها إثارة اللذة وتمويه الحقيقة وسار على نهج سقراط في النقد فأفاض في اتهام الشعراء والفنانين بإفساد النفوس وتضليلها ولكنه يتحول ت...إقرأ المزيد »
محاورة ثياتيتوس لأفلاطون أو عن العلم
لـ أميرة حلمي مطر
تعد محاورة ثياتيتوس من أكثر محاورات أفلاطون حيوية وخصوبة وثراء في الافكار وذلك لأهمية الموضوع الذي تناولته وهو طبيعة المعرفة، ومن اهم ما ناقشه أفلاطون النظرية الحسية كما ناقش فلسفة التغير والصيرورة ال...إقرأ المزيد »
عهدى " مذكرات عباس حلمى الثانى " خديو مصر الأخير 1892-1914
لـ الخديو عباس حلمي الثاني
سيرة ذاتية للخديوى عباس حلمى الثانى خديوى مصر الآخير منذ الطفولة ثم تولى الحكم والسلطة وعلاقاته الخارجية مع الأتراك العثمانيين والأحزاب السياسية المصرية فى عصره وعلاقته مع جيش الإحتلال وأحوال التعليم ...إقرأ المزيد »
مشارف الخمسين
لـ إبراهيم عيسى
سيرة ممتعة وكاشفة لواحد من ألمع الصحفيين المصريين وصاحب قلم سلس جذاب. مواقف مؤثرة وخواطر صريحة تجمع ببراعة مذهلة بين الحميمي والعام. سيرة شخصية حميمية تحكي عن عالم ووطن يكاد يتلاشى.
يحتوي الكتا...إقرأ المزيد »
فن الحرب
لـ نيقولا ماكيافللى
إن كتاب "فن الحرب" لنيقولا ماكيافللي هو واحد من الكلاسيكيات الكبرى في العالم من الناحية النظرية والعسكرية والسياسية وقد أشاد به خيرة العقول العسكرية في التاريخ كما أثر في عظماء كثيرين منهم فريدريك الك...إقرأ المزيد »
يموت الزمار.. من عادات وتقاليد الشعوب
لـ فتحي الصومعي
منذ اللحظة الأولى لخروجنا من أرحام أمهاتنا تتلقفنا العادات والتقاليد. قليلون هم من شغلوا أنفسهم بهذه العادات وقليلون هم من نجحوا في كسر قيود وأغلال متوارثة وربما لم يورث غيرها، فتعايشوا معها بل وماتوا...إقرأ المزيد »