لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نظراً لأهمية الأعلام الواردة بحاشية هامش كتاب: "عيون الأنباء فى طبقات الأطباء لإبن أبى أصيبعة". وكذا الأماكن الواردة فى الكتاب. فقد أثرت أن أخصص هذا الجزء لإيراد ما ذكر من تعريف بالأعلام والأماكن فى ه...إقرأ المزيد »
في خطوة على طريق جمع مسائل الإمام أحمد بن حنبل، يتابع المحقق عمله في هذا الكتاب الذي هو بين أيدينا وقد جمع فيه ما تفرّق للإمام من مسائل ثلاثة متفرقة في ثنايا كتب الحديث وهي: 1-الترجل، 2-الأشربة، 3-تثب...إقرأ المزيد »
البرق الشامي ج3 - ج5
لـ عماد الدين الأصفهاني الكاتب
يشتمل كتاب البرق الشامي للعماد الأصفهاني الكاتب المتوفي سنة 597هـ والذي يعالج الفترة الزمنية الواقعة بين سنتي 562-589هـ على عدة أجزاء لم يبق منها، كما هو معروف حتى الآن، سوى الجزئين الثالث والخامس. وت...إقرأ المزيد »
مختصر عجائب الدنيا
لـ إبراهيم بن وصيف شاه
يجمع هذا الكتاب بين دفتيه رحلة أدبية تاريخية جغرافية مختصرة في عجائب الدنيا...قام بها المؤرخ "إبراهيم بن وصيف شاه" خائضاً عباب بحور الدنيا ومحيطاتها هائماً في براريها وصاعداً جبالها، وماشياً سهولها، و...إقرأ المزيد »
إعتلال القلوب في أخبار العشاق والمحبين
لـ محمد بن جعفر بن سهل الخرائطي
طرح المؤلف في هذا الكتاب موضوع الحب من زاوية توافق سيرته واتجاهه وعقيدته، فجاء الكتاب ذا سمات فذّة جعلته من أمهات الكتب في هذا الموضوع حيث استقى من معينه من جاء بعده. لقد تناول الخرائطي موضوعه في كتاب...إقرأ المزيد »
المجتنى
لـ ابن دريد الأزدي
هذا كتاب من أجود تصانيف إمام اللغة والأدب العلامة أبي بكر بن دريد الأزدي مشتمل على فنون شتى من الأخبار الموثقة والألفاظ المونقة، والأشعار الرائعة، والمعاني المحببة، والحكم المتناهية، والأحاديث المنجية...إقرأ المزيد »
علماء دمشق وأعيانها في القرن الثالث عشر الهجري
لـ محمد مطيع الحافظ
مر على دمشق خلال القرن الثالث عشر الهجري أحداث جسام عسكرية وسياسية واجتماعية عاشتها المدينة الصامدة بين الفزع والخوف تارة، والأمل والرجاء تارة أخرى. حدثت في هذا القرن مصائب من زلازل وفيضانات وحرائق وغ...إقرأ المزيد »
تاريخ علماء دمشق في القرن الرابع عشر الهجري
لـ محمد مطيع الحافظ
تشدك إلى هذه الكتاب -وأنت تقرؤه- جملة من القيم الكريمة السامية، تستبد بك فلا تفلت منها أو لا تكاد، وتنزلق بك في مسارب هينة موفقة من الكلام، وفي معارج رفيعة من العمل، فإذا أنت متشبث بكل ما في الكتاب، م...إقرأ المزيد »
فتاوى الإمام النووي
لـ علاء الدين علي بن ابراهيم بن العطار الدم