لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
الإستشراق " المفاهيم الغربية للشرق "
لـ إدوارد سعيد
هل رأيت نفسك من قبل من خلال أعين الآخر حتى يتسنى لك مناقشته بإسلوب ومن نفس زاويته؟! أعتقد أن هذا هو ما قام به إدوار سعيد عندما خاطب الغرب المتخفى فى العلم والحرية مخفياً حقيقة أفكاره العنصرية وراء لفظ...إقرأ المزيد »
لقد حاول أعداء العروبة والمستشرقين والمغرضين تشوية اللغة ووأدها بإشاعة العامية إشاعة عامة ونزلوا في دعوتهم نزولا مبتذلا بمحاولتهم الطعن في الكتابة العربية ودعوتهم إلى الكتابة بالحروف اللاتينية ثم عدلو...إقرأ المزيد »
أدب الكاتب
لـ أبى محمد عبد الله بن مسلم بن قتيبة الدينورى
وأنى اليوم أقدم إلى الأخ القارئ الفاضل، والباحث الكريم، واحداً من أعظم ما للعربية من أسفار، يشرف سواه كما يشرف الليل النهار، أضعه بين يدى محبى الأدب عقب أخوية الأجلين: "كتاب الكامل فى اللغة والأدب" لأ...إقرأ المزيد »
معجم شواهد العربية
لـ عبد السلام هارون
نظرا لصعوبة اهتداء الباحثين إلى شواهد العربية من شواهد النحو والصرف و العروض و علوم البلاغة وغيرها. رأى الأستاذ (عبد السلام هارون) ان المكتبة العربية بحاجة إلى عمل "معجم " يجمع هذه الشواهد بين دفتيه، ...إقرأ المزيد »
الاقتضاب فى شرح أدب الكتاب
لـ أبي محمد عبد الله بن محمد بن السيد البطليوسى
النقد
لـ شوقى ضيف
القوس العذراء
لـ محمود محمد شاكر
جذور داعش
لـ حسن بن فرحان المالكي
داغستان بلدي
لـ رسول حمزاتوف
"إيه داغستان! لقد كان لك أنت أيضاً معلموك المتنوعون، كان لك أمثال حس وأمثال "مونهوزن"... في مضى ما كان يستطيع قراءة رسالة أو كتاب في القرية كلها إلا الشيح، والآن الجميع يقرأون الكتب إلا الشيخ... الشعب...إقرأ المزيد »