لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ثلاثة من أعلام الحرية
لـ قدري قلعجي
في هذا الكتاب يتناول قدري قلعجي سيرة النضال الفكري لثلاثة من أعلام الحرية: جمال الدين الأفغاني، محمد عبده، سعد زغلول. أعلام الحرية هؤلاء ظهروا في القرن التاسع عشر وظهروا كمصلحين ومجددين في الأمة الإسل...إقرأ المزيد »
مصر بين الدولة الإسلامية والدولة العلمانية
لـ محمد احمد خلف الله
يضم هذا الكتاب فعاليات المناظرة التى أقيمت بمعرض الكتاب الدولي عام 1992 بين جانبين هما الجانب الإسلامي ويمثله الشيخ محمد الغزالي والمستشار محمد المأمون الهضبي والمتحدث الرسمي لجماعة الإخوان المسلمين و...إقرأ المزيد »
نقد الخطاب السلفي
لـ محمد حافظ دياب
فلسفة الدين
لـ جون هيك
... تعني "فلسفة الدين" التفكير الفلسفي حول الدين، فهي ليست جزءاً من التعاليم الدينية، ولا ينبغي أن تعالج من وجهة نظر دينية، بل هي فرع من فروع الفلسفة، يدرس المفاهيم والمنظومات الإعتقادية الدينية، ويدر...إقرأ المزيد »
الدين العلماني
لـ عبد الكريم سروش
"الدين العلماني" بنظر المصلح الإسلامي "د. عبد الكريم سروش" هو المرادف للدين الواقعي الذي يجمع ما بين حاجات الدنيا والآخرة، الروح والجسد، العقل والنفس، الطبيعة وما بعد الطبيعة.

إن أهمية كتاب "الد...إقرأ المزيد »

جذور الليبرالية العربية (الحالة المصرية)
لـ بسام عبد السلام البطوش
يكثر الحديث في العالم العربي اليوم عن الليبرالية العربية، والأحزاب والرموز الفكرية والثقافية الليبرالية، أو في المجمل عن التيار الليبرالي العربي، وهناك مواقف متباينة في دنيا العرب من الفكرة الليبرالية...إقرأ المزيد »
ظاهرة الدعاة الجدد
لـ وائل لطفي
لعل المتأمل للمشهد الديني الإسلامي في مصر حالياً يقف بدهشة مبالغ فيها أمام المشهد الكلي, وأمام التفاصيل أيضاً, في صدارة المشهد يبدو الدعاة الجدد كأهم ظاهرة إسلامية يشهدها المجتمع المصري حالياً, بعد ان...إقرأ المزيد »
سيد قطب ؛ الخطاب والايديولوجيا
لـ محمد حافظ دياب
يحظى الخطاب القطبي اهتماماً متزايداً، عبر فيض الأطروحات والأبحاث والدراسات والمقالات التي صدرت عنه، واختلفت في شروحها وتأويلاتها. وهذا الكتاب هو مجرد محاولة منهجية قد تساعد على تأسيس سوسيولوجيا للخطاب...إقرأ المزيد »