لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقد الخطاب الديني
لـ نصر حامد أبو زيد
هذا الكتاب ساعد في ذيوع صيته ما تعرض له مؤلفه من هموم بالارتداد عن الإسلام وتشهير وقذف وصل إلى نهاية اتهامه بالكفر. والكتاب هو "نقد الخطاب الديني" الذي يضم دراسة تعتمد مجمل الخطاب الديني موضوعاً لها، ...إقرأ المزيد »
الخطاب والتأويل
لـ نصر حامد أبو زيد
"الخطاب والتأويل" عنوان يحمل في طياته فكرة الدعوة إلى الحوار، لأن عدم الحوار كما يقول د.ناصر حامد أبو زيد، جدير بإشاعة جو من "العفن" الفكري والركود العقلي، وهو عفن كلما تزايد تآكل عقل الأمة. وإن مفاهي...إقرأ المزيد »
نقد الخطاب الديني
لـ نصر حامد أبوزيد
إن الهجوم الذي تعرض له نصر حامد أبو زيد، والذي تركز في جزء كبير منه على ما جاء في هذا الكتاب، أثبت صحة الأطروحات والنتائج التي قدمها من خلال تحليل الخطاب الديني في مستوياته واتجاهاته المختلفة، الرسمي ...إقرأ المزيد »
يرى الباحث، الدكتور نصر حامد أبو زيد، ونتيجة لدراسات سابقة وتحديداً من خلال دراسته منقضية المجاز عند المعتزلة بأن المجاز تحول في يد المتكلمين إلى سلاح لرفع التناقض المتوهم بين آيات القرآن من جهة، وبين...إقرأ المزيد »
الخطاب الديني رؤية نقدية
لـ نصر حامد أبو زيد
"الخطاب الديني، رؤية نقدية" دراسة تعتمد مجمل الخطاب الديني موضوعاً لها، وذلك دون الأخذ في الاعتبار تلك التفرقة، المستقرة إعلامياً، بين "المعتدل" و"المتطرف" في هذا الخطاب: يقول نصر حامد أبو زيد بأن الف...إقرأ المزيد »
يضمّ هذا الكتاب مجموعة من الدراسات التي كتبها نصر حامد أبو زيد ونشرها في الفترة من عام 1990 حتى حين نشر الطبعة الأولى من هذا الكتاب، وذلك باستثناء فصل "اللغة الدينية: العالم بوصفه علامة" والذي ينشر في...إقرأ المزيد »
إشكاليات القراءة وآليات التأويل
لـ نصر حامد أبو زيد
"إشكاليات القراءة وآليات التأويل" هو عنوان لدراسات يجمعها هم فكري واحد، هو هم "إشكاليات القراءة" بشكل عام، وقراءة التراث بشكل خاص. وقد تمّ تقسيمها على ثلاثة محاور هي على التوالي: المشكلات النظرية، قرا...إقرأ المزيد »
نقد الخطاب الديني مع تعليق موثق على ما حدث
لـ نصر حامد أبو زيد
يتألف هذا الكتاب من مقدمة وثلاثة فصول: في المقدمة تحدث عن موضوع الكتاب وهو ظاهرة المد الديني الإسلامي والاتجاهات أو المواقف الثلاثة إزاء هذه الظاهرة، وأولها اتجاه المؤسسة الدينية المتمثلة في الأزهر وب...إقرأ المزيد »
قبل السقوط
لـ فرج فوده
لا أبالي أن كنت في جانب، والجميع في جانب آخر، ولا أحزن إن ارتفعت أصواتهم أو لمعت سيوفهم. ولا أجذع إن خذلني من يؤمن بما أقول. ولا أفزع إن هاجمني من يفزع لما أقول. وإنما يؤرقني أشد الأرق، أن لا تصل هذه ...إقرأ المزيد »