لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القضاء المصري بين الاستقلال والاحتواء
لـ طارق البشري
في بلاد تسودها الديكتاتورية ويعلو صوت الباطل وتكثر المظالم.. لا مهرب للمواطن الضعيف أمام ألة الدولة الجهنمية ولا ملجأ له سوى القضاء. فإن كان القضاء له دوره في كل مكان وهو ضرورة لا غنى عنها فهو في هذا ...إقرأ المزيد »
قانون التحكيم في النظرية والتطبيق
لـ فتحي والي
قد شرفت بالمشاركة في مناقشة ووضع اللمسات الأخيرة لمشروع قانون التحكيم، وعكفت منذ صدوره على دراسته متابعاً ما صدر فيه من فقه وقضاء. وبعد مضي أكثر من اثنى عشر عاما من صدور القانون، شعرت انه قد آن الاوان...إقرأ المزيد »
النظرية العامة للقانون الجنائي
لـ رمسيس بهنام
هذا كتاب لا ينحصر في نطاق القانون الكائن وإنما يحلق في آفاق القانون الواجب أن يكون. ذلك لأن التزام الوضع القائم يبقى الحال على ذات المنوال ويقف عائقاً لانطلاقة التقدم نحو الكمال.

ولذا حرصنا على ...إقرأ المزيد »

النظرية العامة في الالتزام
لـ سمير عبد السيد تناغو
أحكام الإلتزام والإثبات
لـ سمير عبد السيد تناغو
توالت التشريعات التي تقرر قواعد الاثبات الموضوعية ابتداء من القانون المدني القديم إلي القانون المدني الجديد إلي قانون الإثبات رقم 25 لسنة 1968، وحدث نفس الشئ بالنسبة لاجراءات الإثبات التي كانت تقررها ...إقرأ المزيد »
مر وقت طويل قلت فيه أهمية نصوص القانون المدني، زدات فيه أهمية القوانين الخاصة للإصلاح الزراعي، وإيجار الأماكن. ومع ذلك فيبدو أن الأحكام العريقة للقانون المدني قد انتصرت لنفسها في آخر الأمر، ففي 27 يون...إقرأ المزيد »
إن دراسة جوهر القانون هي دراسة في فلسفة القانون، وبالتالي دراسة في الفلسفة بصفة عامة. ولذلك فإن الفلاسفة وحدهم هم الذين يقومون بوضع النظريات الخاصة بجوهر القانون، دون أن يشاركهم في ذلك رجال القانون من...إقرأ المزيد »