لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الفرافير
لـ يوسف ادريس
المتفرج 2 : ده نظام المجتمع يا فرفور ، أى مجتمع فيه بني آدمين لازم يبقى كده.. قانون الإنسان كدة ولازم كلنا نخضع له .. تعرف قانون تاني ممكن يخضع له الانسان؟ .. فرفور: أعرف على الأقل قانون واحد قانون ...إقرأ المزيد »
المواعظ والاعتبار بذكر الخطط والآثار المعروف بـ الخطط المقريزية
لـ تقى الدين أبى العباس أحمد بن على بن عبد القادر بن محمد المقريزى
كانت مصر هي مسقط رأسي، وملعب أترابي ومجمع ناسي، ومغنى عشيرتي وحامتي، وموطن خاصتي وعامتي، وجؤجؤي الذي ربى جناحي في وكره، وعش مأربي فلا تهوى الأنفس غير ذكره، لا زلت مذ شذوت العلم، وآتاني ربي العطاء والف...إقرأ المزيد »
اللاهوت العربى " وأصول العنف الدينى "
لـ يوسف زيدان
في هذا الكتاب يتتبع يوسف زيدان، أهم الأفكار التي شكلت تصور اليهود والمسيحيين والمسلمين، اللاهوت المسيحي وعلم الكلام الإسلامي، إلى رؤى لاهوتية يصعب الفصل بين مراحلها!

يناقش الكتاب، ويحلل ويقارن و...إقرأ المزيد »

البحر المديد في تفسير القرآن المجيد ( لونان )
لـ ابن عجيبة الحسني
البحر المديد في تفسير القرآن المجيد هو تفسير للإمام العالم العلامة أبي العباس أحمد بن محمد بن عجيبة المتوفى سنة 1224هـ. وقد سبقوه، فهم 1-تفسير أنوار التنزيل للبيضاوي. 2-تفسير أبي السعود. 3-تفسير المحو...إقرأ المزيد »
جامع السعادات
لـ محمد مهدي النراقي
إن الغاية من وضع النواميس والأديان، وبعثة الأنبياء هو هداية الإنسان والسمو به إلى مصاف سامية وذلك لا يكون إلا بالتخلي عن ذمائم الأخلاق ورذائلها، والتحلي بشرائف الصفات وفضلها. ومحمد مهدي التراقي يسعى ف...إقرأ المزيد »
قصص الأنبياء RECITS DES PROPHETES
لـ ابن كثير
هذا كتاب في قصص الأنبياء الأطهار والمرسلين الأخيار، الذين اختصهم الله بالمعجزات والآيات الباهرات، وأقام بهم الدين الذي اصطفاه لهم؛ فيهدي بهم من الضلالة، وأنقذ بهم من الجهالة، وجعلهم أولاء على الهدى لم...إقرأ المزيد »
ثلاثية غرناطة
لـ رضوى عاشور
على غرار ثلاثية نجيب محفوظ التى إنفردت وتفردت في تاريخ الرواية العربية جاءت هذه الثلاثية للكاتبة (رضوى عاشور) التى صاغت كلماتها كسلاسل من الذهب، وامتدت أحداثها على صفحات الكتاب دون ظهور نغم نشاز او مو...إقرأ المزيد »
تخريج الحديث الشريف
لـ علي نايف بقاعي
إن العلوم المتعلقة بالسنة، أو علوم الحديث كثيرة جداً، يدرس بعضها طلاب الكليات والمعاهد الشرعية في مادتي: مصطلح الحديث، وأحاديث الأحكام. وقد استخدمت في الآونة الأخيرة مواد جديدة، كأصول التخريج، ودراسة ...إقرأ المزيد »
تفسير القشيري المسمى لطائف الإشارات
لـ عبد الكريم بن هوازن بن عبد الملك القشيري
أكرم الله سبحانه وتعالى الأصفياء من عباده بفهم ما أودعه من لطائف أسراره وأنواره لاستبصار ما ضمنه في كتابه الكريم من دقيق إشاراته، وخفي رموزه، بما لوّح لأسرارهم من مكنونات، فوقفوا بما خصوا به من أنوار ...إقرأ المزيد »
جمع المصنف الإمام ابن الجزري في هذا الكتاب الأذكار النبوية والأدعية السنية التي وردت في الأحاديث الشريفة، وقد جرّدها عن الأسانيد ليسهل على القارئ الوصول إلى المقصود منها وهو الدعاء المخصوص، والذكر الم...إقرأ المزيد »