لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حقيقة الحجاب وحجية الحديث
لـ محمد سعيد العشماوي
فرضت قضية الحجاب نفسها على العالم الإسلامي، وأصبحت مثار تساؤلات لدى العقل الغربي مع وجود جاليات إسلامية كبيرة هناك، وخاصة بعد أحداث 11 سبتمبر في أمريكا وما واكبها من تصورات خاطئة عن الإسلام والمسلمين....إقرأ المزيد »
إن علم الأنتربولوجيا الحديث يمارس عمله كنقد تفكيكي، وعلى صعيد معرفي، لجميع الثقافات البشرية المعروفة. إنه يمارس عمله هذا بعيداً عن التأويلات التاريخانية الإيديولوجية. وقد أثرت الأنتربولوجيا أو أخصبت ا...إقرأ المزيد »
الديمقراطية بين العلمانية والإسلام
لـ عبد الرزاق عيد
يطرح هذ الكتاب الديمقراطية من حيث امكانية تطبيقها في المجتمع العربي الإسلامي. هل يمكن للديمقراطية أن تجد طريقها يوماً في مجتمع تغيب عنه حرية التعبير، وحقوق الإنسان، وحرية الأقليات، وحرية الإعلام، مجتم...إقرأ المزيد »
ينشر الصحفي محمد حسنين هيكل في هذا الكتاب مجموعة من الأحاديث التي مثلت مفترق الطرق بينه وبين الرئيس المصري السابق "أنور السادات" وقد كانت آخر ما كتبه ونشره هكيل في جريدة الأهرام في الفترة ما بين 5 أكت...إقرأ المزيد »
قصة الخلق
لـ سيد القمني
يبحث هذا الكتاب في الأصول البعيدة والجذور الأولى لفكرة التكوين، وكيف تصور الإنسان نشأة الكون والكائنات وارتباط تلك التصورات بشكل المجتمع والاقتصاد والمنظومة السياسية. ثم كيف تطورت تلك الأفكار الابتدائ...إقرأ المزيد »
السؤال الآخر
لـ سيد محمود القمني
هذا الكتاب مجموعة من المناقشات والحوارات تدور في أفلاك عديدة هدفها فتح نافذة العلمانية أو تحقيق العلمية على المستوى الثقافي والعلمانية هى فصل الدين عن الدنيا- نرى أسئلة كثيرة تطرح حول الدين والتكفير و...إقرأ المزيد »
العلمنة والدين الإسلام المسيحية الغرب
لـ محمد أركون
يحتوي هذا الكتاب على نص المحاضرة التي ألقاها "محمد أركون" أمام مركز توماس مور، الذي يعقد ندوات سنوية حول موضوعات محددة. ويدعو إليها كبار الباحثين للتداول والنقاش. وهي ثاني محاضرة عن العلمنية يلقيها "م...إقرأ المزيد »
قصة الديانات
لـ سليمان مظهر
يخطئ كثيراً من يتصور أنه قادر على معرفة الحقيقة الكاملة لمعتقدات وديانات هذا العالم. من أكثر الأساطير والخرافات والشوائب التي امتزجت، وما تزال، مع الحقائق، حتى لتأكد تضيع الفلسفات والأسس والأصول والمث...إقرأ المزيد »
الإسلام والايمان، منظومة القيم ج3
لـ محمد شحرور
الإسلام فطرة... والإيمان تكليف. الإسلام يتقدم على الإيمان، إذ لا إيمان دون إسلام يسبقه ويأتي قبله. المسلمون هم معظم أهل الأرض، أما المأمنون فهم أتباع محمد صلى الله عليه وسلم. فإبراهيم عليه السلام، أبو...إقرأ المزيد »