لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قصة الديانات
لـ سليمان مظهر
يخطئ كثيراً من يتصور أنه قادر على معرفة الحقيقة الكاملة لمعتقدات وديانات هذا العالم. من أكثر الأساطير والخرافات والشوائب التي امتزجت، وما تزال، مع الحقائق، حتى لتأكد تضيع الفلسفات والأسس والأصول والمث...إقرأ المزيد »
مواقف حاسمة " في تاريخ الإسلام "
لـ محمد عبد الله عنان
يوقفنا الأستاذ محمد عبد الله عنان عند عدد من النقاط المضيئة في تاريخنا، احتدم فيها صراعنا مع قوى العدوان الغربية وتم لنا النصر في معظمها حين كانت شعوبنا تتحد تحت راية جهاد واحدة موحدة كل قواها الفكرية...إقرأ المزيد »
حدائق الأنس "في نوادر العرب والفرس"
لـ السيد العباس الحسيني الكاشاني
كنت لا أفوت الفرصة السانحة، بل أسجل وأدون كل ما أتذوقه وأختاره من أى علم كان وفي أى موضوع يتناول مما أجد فيه ظرافة وطرافة، ملتقطأ اياه التقاط الدرر، ومجتنياً اجتناء اليانع من الثمر، يكون كالخزانة لما ...إقرأ المزيد »
المنتخب من كنايات الأدباء وإرشادات البلغاء
لـ أبي العباس الجرجاني الثقفي
للغة العربية اختصاص من سائر اللغات، وتغزو عن سواها من العبارات، وذلك بما تحويه من رشاقة ألفاظها وسلاستها وعذوبتها، وما تشتمل عليه من الحقيقة والمجاز والبسط والإيجاز والاقتصار فيها على اللمحة، والاستفت...إقرأ المزيد »
ابن عمار
لـ ثروت اباظة
إلي أين..؟؟ حار ابن عمار... أين يولى وجهه، وضاقت به السبل وطال الطريق عليه مرة أخرى فذكر حماره، وذكر أيامه الأول وما تبعها، وذكر صداقته للمعتمد ثم خيانته له، وذكر... وذكر... ثم أخذ يورد بذهنه كل الأص...إقرأ المزيد »
حكايات إفريقية
لـ سليمان مظهر
كل المحاولات الاستعمارية المغرضة، لم تنجح في طمس معالم التراث الإفريقي، فلا زالت هناك بقايا من حكايات وأساطير الشعوب الإفريقية، تعكس أفكارها الإنسانية وتصوراتها في مختلف مجالات الحياة، وإذا كان الجانب...إقرأ المزيد »
قطر الندى "قصة تاريخية"
لـ محمد سعيد العريان
لبنى ذات الطيوب
لـ كرم ملحم كرم
هي مأسة حب عربية حدثت في بادية العرب في صدر الإسلام. ولعل القارئ النابه يستطيع منها أن يحكم على ما أسداه هذا الأديب الفذ للأدب والتاريخ العربيين من أيادي كريمة خيرة....إقرأ المزيد »
بنت قسطنطين "قصة تاريخية"
لـ محمد سعيد العريان