لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
موسوعة عناصر العمارة الإسلامية
لـ يحيى وزيري
هذه الموسوعة تتكون في عدة كتب وتضع بين يدي الباحث والقارئ المحبّ للعمارة والفن الإسلامي بعضاً من أهم عناصر وتفاصيل العمارة الإسلامية بأسلوب واضح وسهل يجمع بين القديم والحديث ويغطي في تنوعه بعض الجوانب...إقرأ المزيد »
ناجي العلي 1985 - 1987 (كاريكاتير)
لـ ناجي العلي
يضم هذا الكتاب مجموعة مختارة من أعمال الفنان الشهيد ناجي العلي التي رسمها خلال فترة إقامته في لندن ما بين وصوله في تشرين الأول/أكتوبر 1985 ولحظة اغتياله في 22 تموز/يوليو 1987.

معظم هذه الرسوم نش...إقرأ المزيد »

شرح مقامات الحريري
لـ ابي العباس الشريشي
"مقامات الحريري" كتاب طار صيته في الآفاق وأقبل على دراسته وقراءته الأدباء والعلماء في كل الأقطار والعصور، ومما يذكر هنا تلك الحركة الفكرية والأدبية التي أحدثتها المقامات في المشرق ولا سيما في العراق و...إقرأ المزيد »
عندما يتضاءل المسرح أو ينعدم
لـ مشهور مصطفى
قد يكون أحد أسباب الأزمة التي يعيشها المسرح في الوطن العربي على مستويي النص والتعبير، هو عدم تمكنه بشكل تام، من امتلاك أدوات التعبير الخاصة به، والتي تتبع عادة من ثنايا الحياة الاجتماعية ومن العادات و...إقرأ المزيد »
الموسيقى العربية ... إلى أين؟
لـ لطفي المرايحي
وما دام التاريخ يحكم بحتمية التقليد والتجديد أو المحافظة والإبداع فإنه علينا أن نعي أن المحافظة ليست بالضرورة على شكل قديم للتراث وإنما كما دللنا على ذلك فيما تقدم على تراث متحول من شكل له قديم إلى شك...إقرأ المزيد »
الأغاني الحلوة والأغاني المرة
لـ محمد قابيل
نحن شعوب شفهية. تلعب الكلمة الدور الرئيسى فى صياغة وجداننا. وقد ظل فن الغناء هو الشكل الأساسى لموسيقانا العربية وهو أكثر الفنون شعبية وأقواها تأثيرا، ومع ذلك فلم نجد من يسعى لتصنيفه فى أساليب لحنية مح...إقرأ المزيد »
فنون العرب قبل الاسلام
لـ محمد حسين جودي
تستعرض صفحات هذا الكتاب الفن في العصور الحجرية القديمة ( مراحل تطور اشكال التصوير الاولى عند الانسان القديم في العالم .... ), مثلا": الزخرفة والنقش على الاواني الفخارية والحجرية ( التصوير في فجر الخض...إقرأ المزيد »
الملك الذهبي "عالم توت عنخ آمون"
لـ زاهر حواس
إكتشفه الأثرى البارع "هيوارد كارتر" وأزال من فوقه غبار السنين .. قدمه كنزاً هائلاً لم يسبق له مثيل فى الكم الهائل من القطع الذهبية والخشبية المطعمة والعاجية وغيرها.. إنه كنز الملك الطفل الذى شغل الملا...إقرأ المزيد »
كمال رمزى أرض النقد الواسعة
لـ وائل عبد الفتاح
يكره كمال رمزى الصور اقصد صوره الشخصية يخاف منها. يتبرم.. ويوحي بأنك ضبطته فى وضع غير ملائم.. ويسخر:".. اخبرتى لاسعد بملابس مناسبة...؟" تصورت في البداية أنه تواضع.. او خوف طبيعي لكن بعد قليل قلت ر...إقرأ المزيد »
لعله الكتاب الأول الشامل، الذي تناول بالأدلة القطعية، ذلك العداء المتواصل للإسلام منذ فجره حتى اليوم. فنرى أحفاد أعداء الأمس طوال أربعة عشر قرناً، متحالفين ومتفقين على ضرورة محاربة هذا الدين وتمزيق وح...إقرأ المزيد »