لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من خلال الاجتهادات الفكرية لبعض النخب في كل أمة أو مجتمع بشري تكونت مجموعة من الملاحظات والأفكار ترتبط بتفسير وتحليل الظاهرة السياسية، هذه الأفكار لاقت تاييداً أو قبولاً واصبحت بمثابة اللبنة الأولى ال...إقرأ المزيد »
لعل فى هذا الكتاب شيئاً من الإفادة للقارئ العربي خاصة ونحن بصدد مرحلة تجتاز فيها أمتنا مفترق يفصل بين الإستبداد والحرية، وتتطلع فيها الشعوب إلى الحصول على حقوقها التى تكفل حرية المواطن وتصون كرامة الف...إقرأ المزيد »
القضايا الكبرى
لـ مالك بن نبي
إنه وعندما نستذكر بن نبي فهذا يعني أننا نتكلم عن معنى الوجود، عن فن بناء الأمة، عن المستقبل التاريخي، فن بناء مفهوم الإنسانية في نهاية القرن. وهذا الكتاب (القضايا الكبرى) يضم نصوصاً لخمس محاضرات ألقاه...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب سياسة الغموض النووي الإسرائيلي، وجذور هذه السياسة والعوامل الداخلية والخارجية التي ساهمت في بلورتها، وكذلك تأثير الولايات المتحدة فيها من خلال متابعة الإتصالات والمفاوضات بينها وبين إ...إقرأ المزيد »
خلفيات الثورة - دراسات سورية
لـ مجموعة مؤلفين
لعل ما يثير التساؤل في هذه الأجواء المحمومة التي تكتسح العالم العربي بشكل عام، وتلك المناطق التي شهدت ثورات ما أطلق عليه "الربيع العربي" بشكل خاص... هو عن تلك العوامل التي حكمت اندلاع تلك الثورة في كل...إقرأ المزيد »
المغرب العربي ؛ ثقل المواريث ونداء المستقبل
لـ مجموعة مؤلفين
يقدم هذا الكتاب، الذي ساهم فيه نخبة من الباحثين والكتاب المغاربة والعرب وحرره عبد الإله بلقزيز، مجموعة أبحاث تتناول التحديات المستقبلية للمغرب العربي وآفاق التكامل بين أقطاره المتعددة في ظل تأثيرات ال...إقرأ المزيد »
ليبيا الثورة وتحديات بناء الدولة
لـ يوسف محمد جمعة الصواني
هذا الكتاب هو نتاج تجربة ذاتية ودراسة وتحليل لأهم مرحلة من تاريخ ليبيا السياسي المعاصر. يتناول الكتاب الفترة الممتدة من عام 1969 حتّى سقوط نظام القذافي في أواخر صيف عام 2011. وبقدر ما يخصّص الكتاب من ...إقرأ المزيد »
يتصدى هذا الكتاب لإشكالية التحدي الذي أطلقته الثورات العربية حول إمكان إصلاح النظام السياسي العربي بما يسمح بإدماج "الديمقراطية" في صميم بنيته، التي أصبحت بحكم التداعيات في عهدة الحركات الإسلامية. ولع...إقرأ المزيد »