لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لعل فى هذا الكتاب شيئاً من الإفادة للقارئ العربي خاصة ونحن بصدد مرحلة تجتاز فيها أمتنا مفترق يفصل بين الإستبداد والحرية، وتتطلع فيها الشعوب إلى الحصول على حقوقها التى تكفل حرية المواطن وتصون كرامة الف...إقرأ المزيد »
التحليل السياسي الحديث
لـ روبرت دال
يعرض هذا الكتاب، بطريقة سلسة وسهلة وعلمية ودقيقة في نفس الوقت، ومن خلال الامثلة والنماذج التطبيقية، المفاهيم والافكار والأدوات الضرورية لتحليل السياسة واستيعاب حقائقها، وفي هذا يعرض عشرة انماط من النظ...إقرأ المزيد »
في ضوء عصر العولمة وتحدياته لا يجوز أن يقودنا هذا التيار الجارف إلى نذوب فيه ونفقد الهوية الإسلامية العربية الخاصة بنا، كما لا يجوز أن نعزل أنفسنا عن عالمنا الذي نعيش فيه فهذا الانعزال فى عالم اليوم ق...إقرأ المزيد »
تنمية التفكير الإستراتيجي للقادة
لـ خبراء مركز الخبرات المهنية للإدارة
إن أهم إجراء استراتيجي يمكنك القيام به هو اختيارك للتفكير بدلاً من الأداء لأن التفكير الاستراتيجي الحقيقي يحدد الاتجاه لجميع الطاقات البشرية. فالعقل يقوم بقيادة الميدان الرئيسي وفي هذا الحالة يمكن بمق...إقرأ المزيد »
الملك النجاشى بين المسيحية والإسلام
لـ جمال صلاح الدين
إنه الملك النجاشى ملك الحبشة أثناء بعثة رسول الله (ص) أوى المهاجرين إليه ست عشرة سنة. وساهم في إسلام عمرو بن العاص، وقام بتزويج "أم حبيبة" من رسول الله بل ودفع مهرها من ماله الخاص، وأسبع حماتيه. على ...إقرأ المزيد »
مع الهجرة إلى الحبشة
لـ محمد شاكر
يؤرخ المؤلف في هذا الكتاب والمعنون بـ بالهجرة إلى الحبشة لموضوع قل أن تطرق إليه علماء السيرة والتاريخ الإسلامي، وهو موضوع الهجرة التي أمر بها الرسول أصحابه رضوان الله عليهم إلى الحبشة، فيبين تاريخ هذه...إقرأ المزيد »
الموسوعة الرياضية الثقافية
لـ ناجى الباجورى
هذا الكتاب.. بالغ الأهمية لكل مكتبة عامة أو رياضية، ولكل مؤسسة رياضية أو ثقافية، ولكل مؤسسة تربوية أو تعليمية، وخاصة لطلاب وخريجي كليات التربية الرياضية، وكذا.. لكافة أفراد المجتمع من عاملين في المجال...إقرأ المزيد »
الهجرة والنصرة في القرآن الكريم
لـ موسى بناي العليلي
هذه دراسة ناقش من خلالها الباحث "موسى بناي العليلي" الآيات الكريمة التي تشتمل على لفظي الهجرة والنصرة، فيعرض للآيات التي تدل على هجرة الرسول صلى الله عليه وسلم، كما عرض لمعاني الهجرة والنصرة الأخرى، م...إقرأ المزيد »
التحليل السياسي، مثل مجالات الاستقصاء الأخرى، يولد مصطلحاته الخاصة به، إذ تتكرر كلمات جديدة وتمنح كلمات متداولة معاني فنية. لذا فإن اختيار مصطلحات التحليل السياسي هي أصعب مهمة في إعداد كتاب من هذا الن...إقرأ المزيد »
العقد الاجتماعي أو مبادئ الحقوق السياسية
لـ جان جاك روسو
ليس جديداً القول بأهمية كتاب "العقد الاجتماعي" لجان جاك روسو، والدور التاريخي الهام الذي لعبه هذا الكتاب في إنضاج الظروف لقيام الثورة الفرنسية في العام 1789. هذه الثورة التي شكلت نقطة تحول كبرى في تار...إقرأ المزيد »